التويزي: البرنامج الحكومي يقدم أجوبة واضحة عن حاجيات المغاربة و"البام" سيدعمه بقوة

13 أكتوبر 2021 - 13:00

أكد أحمد التويزي، رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، بمجلس النواب، أن حزبه سيدعم بقوة البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مشددا على أن الالتزامات الواردة في هذا البرنامج، تحمل في ثناياها أجوبة واضحة وشفافة عن الحاجيات الاجتماعية والاقتصادية.

وقال التويزي، خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي، صباح اليوم الأربعاء، إن حزبه سيدعم أجرأة هذا البرنامج، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز وإكسابه النجاعة المطلوبة، والمردودية المنتظرة.

وأضاف، « نحن في الأصالة والمعاصرة متفائلون بنجاح هذه التجربة، وفي تفاؤلنا دعم قوي ومستمر لإنجاح البرنامج الحكومي، خاصة وأنه برنامج منخرط في الإصلاح السياسي والديمقراطي، وترسيخ الوحدة الترابية للمملكة، وتنزيل النموذج التنموي.

واعتبر التويزي، في كلمته أن الأغلبية الجديدة تشكل بديلا سياسيا ديمقراطيا أفرزته صناديق الاقتراع لقيادة المرحلة، في إطار التداول على السلطة، وتشكيل حكومة قوية ومنسجمة والقطع مع الممارسات السابقة.

وأضاف، « كلنا أمل أن ينعكس الانسجام الحكومي على التدبير المجالي ويكون للبرنامج الحكومي تأثيره في العمق الترابي، ويعمل على غالبية انتظارات المواطنين ».

واعتبر المتحدث أن على الحكومة الحالية، أن تكون وفية لبرامج مكونات أغلبيتها، بالقطاعات الحكومية لاسيما الاجتماعية، وخص بالذكر التربية والتكوين، الصحة، الشغل، السكن، محاربة الفقر، والاهتمام بالعالم القروي لضمان رضى فئات المجتمع المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي