لمجرد و"الغراندي طوطو" ينافسان على جوائز الموسيقى الأفريقية

14 أكتوبر 2021 - 13:45

رشحت “أفريما “، أبرز جوائز الموسيقى الأفريقية، فنان الراب “الغراندي طوطو”، والنجم سعد لمجرد للحصول على جائزتين ضمن نسختها الثامنة التي يقام حفلها في 14 نونبر المقبل.

وأعلن المشرفون على هذه الجوائز، اسم “طوطو”، ضمن المرشحين لجائزة أفضل فنان في السنة، إلى جانب جائزة أفضل فنان في شمال أفريقيا، والتي ينافس فيها إلى جانبه سعد لمجرد وأسماء شهيرة مثل التونسي بلطي والمصري محمد حماقي، والجزائريان سول كينغ وموح ميلانو.

ويعتمد فوز “طوطو” أو لمجرد من عدمه على تصويت الجمهور، إذ ترشح لجنة الجائزة أفضل الفنانين في مختلف الفئات، معتمدة على تقسيم القارة لأربع جهات، إضافة إلى جوائز مشتركة بين جهات القارة السمراء ككل.

ويأتي ترشيح طوطو لـ”أفريما” بعد قضاء فترة توهج غير مسبوق، إذ أصبح أول فنان عربي ومغربي، ينال ألبومه الغنائي، 50 مليون استماع على منصة “سبوتيفاي” العالمية.

وتجاوز ألبوم “الحرباء / caméléon” ” الذي يضم 17 أغنية، 50 مليون استماع، منذ إصداره في شهر مارس المنصرم، ليجعل صاحبه مغني الراب الشاب طه فحصي الملقب بـ” طوطو” أول فنان يصل لهذا الإنجاز في الشرق الأوسط.

وأمضى سعد لمجرد بدوره سنة مليئة بالأرقام، إذ تحقق أغانيه نجاحا باهرا في إفريقيا والعالم العربي، ويعتبر أكثر فنان مغربي محصل لأرقام “يوتوب” خلال فصل الصيف الماضي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي