الجيش الجزائري يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة اثنيين بلغم على الحدود

14 أكتوبر 2021 - 20:00

أعلن الجيش الجزائري ، اليوم الخميس، عن “مقتل أحد جنوده، وإصابة اثنين آخرين، في انفجار لغم على الحدود مع المغرب”.

الخبر، الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن بيان صادر عن  الجيش، أكد “وفاة عسكري، وإصابة اثنين آخرين في انفجار لغم تقليدي في تلمسان”.

وقال بيان لوزارة الدفاع الوطني إنه “في سياق العمليات، التي تنفذها وحدات، ومفارز الجيش الوطني الشعبي في تأمين الحدود، ومحاربة الجريمة المنظمة، تعرضت دورية لحرس الحدود، يوم أمس 13 أكتوبر 2021، في الساعة 08 و45 دقيقة مساء، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد، في المكان المسمى دقلن، بلدية بني بوسعيد بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية، مما أسفر عن وفاة الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة كل من العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح”.

وأضاف البيان أنه “على إثر هذا الاعتداء، تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة قصد تطويق، وتمشيط المنطقة، والوقوف على جميع حيثيات، وملابسات هذا العمل الإرهابي”.

ومن جانبه، سارع الرئيس عبدالمجيد تبون، عبر حسابه على “تويتر “، إلى التعزية في وفاة الجندي الجزائري مغردا بقوله: “‏أعزّي نفسي، والجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وأسرة شهيد الواجب الوطني، الرقيب صراوي سيف الدين، الذي تعرض مع رفاقه الأشاوس لاعتداء على حدودنا الغربية”.

إلى ذلك، لم يكشف بيان وزارة الدفاع الجزائرية مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي