سعيد أيت باجا: هناك من يريد أن يجرد الفنان من مواطنته

19 أكتوبر 2021 - 13:20

وجه الفنان، سعيد أيت باجا، التحية إلى زميلته في الميدان، الفنانة فاطمة خير، لكن هذه المرة بصفتها البرلمانية، كونها لم تهمل الفنان في أولى مداخلتها في البرلمان.

وأشاد أيت باجا، رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين، التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالعضو في الفيدرالية، والتي وصلت إلى قبة البرلمان في الانتخابات الأخيرة، لاستحضارها الفنان في الوقت “الذي يريد بعض أن يجرده من مواطنته وكأنه ليس مغربيا يحمل هموم هذا الوطن، ويدافع عنه بكل جوارحه”، حسب كلام آيت باجا.

وقال أيت باجا عن فاطمة خير:ِ “الفنانة العزيزة، التي افتخر كممثل مغربي أنها بقبة البرلمان تدافع عن قضايانا المشتركة بهذا الوطن العزيز. أن يكون أول تدخل لها بالبرلمان دفاعا عن المدرسة المغربية و إيمانا بمكانة المرأة و مايجب أن تكون عليه و ما يتطلع إليه الشاب المغربي اليوم… هذه مواضيع ناقشتها بكل مسؤولية كونها نائبة برلمانية تدافع عن المواطن المغربي بغض النظر عن مهنته او انتمائه “.

وواصل أيت باجا مدحه لخير: “شكرا فاطمة لأنك، في نهاية تدخلك لم تنسي الفنان المغربي والذي يريد البعض أن يجرده من مواطنته و كأنه ليس مغربيا يحمل هموم هذا الوطن و يدافع عنه بكل جوارحه شكرا أيتها العزيزة لأنك هناك من أجلنا “.

وتحدثت البرلمانية فاطمة خير في أولى مداخلاتها بالبرلمان على محاربة الهشاشة، وإدماج المرأة في العملية التنموية، و التعليم والتكوين، وضرورة محاربة الهدر المدرسي، وزيادة أجور الأساتذة.

واعتبرت خير في حديثها عن المجال الفني أنه “لا يختلف إثنان، على أن الفن هو مرآة المجتمع، تعكس ثقافته وحضارته وتاريخه، ولا بد من الإشادة بالمستوى المشرف للإبداع والمبدع المغربي، على جميع الأصعدة وفي جميع المستويات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي