محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تعيد العقاوي إلى رئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة بني ملال

23 أكتوبر 2021 - 16:00

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط أمس الجمعة بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر عن إدارية الدار البيضاء، القاضي بإلغاء انتخاب محمد عقاوي رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة.

وحسب مصادراليوم 24″، فقد قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط في الحكم رقم 4514 بإلغاء الحكم المستأنف تصديا برفض الطلب، وتثبيت محمد العقاوي في منصبه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملالخنيفرة .

وكانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قضت قبل أسبوعين، بإلغاء انتخاب محمد عقاوي رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة، وذلك بعد مرور أسابيع قليلة على انتخابه رئيسا لولاية ثانية على رأس الغرفة المذكورة، بعد حصوله على 34 صوتا لصالحه مقابل أربعة أصوات لمنافسه .

وكان محمد فلاحي أحد أعضاء الغرفة المعنية تقدم بطلب الطعن في انتخاب المعني بالأمر بسببعدم توفره على شهادة مدرسية تثبت بأنه يتوفر على مستوى دراسي لا يقل عن المستوى الخامس من التعليم الابتدائي، حسب ما ينص عليه القانون“.

محمد عقاوي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، كان قد أعيد انتخابه يوم 16غشت الماضي، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة.

وحصل محمد عقاوي على 34 صوتا ضمن بها رئاسة غرفة الصناعة التقليدية، بينما حصل منافسه محمد فلاحي (بدون انتماء سياسي) على أربعة أصوات، عقب الاجتماع الذي خصص أيضا لانتخاب الأعضاء الـ11 للغرفة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي