الوزيرة السابقة الرميلي توقع مرسوم اختصاصاتها أسبوعا بعد إعفائها من طرف الملك!

23 أكتوبر 2021 - 21:30

أظهر العدد الجديد من الجريدة الرسمية أن وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية السابقة نبيلة الرميلي، قد وقعت بالعطف مرسوم اختصاصاتها بعد إعفائها من هذا المنصب بأيام.

ورغم إعفاء نبيلة الرميلي من منصب وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية يوم 14 أكتوبر الجاري، وتعيين خالد آيت الطالب خلفا لها، فإن الغريب في الأمر أن عدد الجريدة الرسمية الصادر أمس، كشف أن الرميلي وقعت بالعطف مرسوم اختصاصاتها في 21 أكتوبر، أي أسبوعا بعد إعفائها من عضوية الحكومة.

وضمن العدد نفسه من الجريدة الرسمية نشر مرسوم تحت رقم 2.21.854 يتعلق باختصاصات وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، وهذا المرسوم بدوره موقع بالعطف بنفس تاريخ الأول أي 21 أكتوبر 2021.

وينص المرسوم المذكور على تولي آيت الطالب، علاوة على الاختصاصات المسندة إلى السلطة الحكومية المكلفة بالصحة، إعداد سياسة الدولة في مجال الحماية الاجتماعية وتتبع تنفيذها، والسهر على التقائية مختلف المبادرات والبرامج الحكومية المتعلقة بالحماية الاجتماعية، بتنسيق مع السلطات والهيئات المعنية، كما تمارس وصاية الدولة على جميع المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية السلطة الحكومية.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد أعلن الأسبوع الماضي عن تعيين الملك محمد السادس، لخالد آيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا لنبيلة الرميلي. وذكر البلاغ أن هذا التعيين جاء بناء على الطلب الذي رفعه رئيس الحكومة، للملك، بإعفاء الرميلي من مهامها الحكومية، التي قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها كرئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Webdesigner منذ شهر

حبدا لو تم تغيير خط النص، لأنه صعب القراءه. اقترح خط متل RT عربي Please change the body Font. Hard to read. It's like reading a text in capital letters. Thanks!

التالي