رقم معاملات اتصالات المغرب ينخفض قليلا ويبلغ حوالي 26,78 مليار درهم حتى متم شتنبر 2021

26 أكتوبر 2021 - 13:16

حققت مجموعة (اتصالات المغرب) رقم معاملات موحدا بلغ أزيد من 26,78 مليار درهم حتى متم شتنبر 2021، مسجلا انخفاضا بنسبة 2,6 في المائة (- 2,1 في المائة بسعر صرف ثابت)، وذلك مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وأوضحت المجموعة، في بلاغ ، أن الأداء الجيد للأنشطة الدولية والبيانات الثابتة في المغرب عوض بشكل جزئي انخفاض رقم معاملات خدمات النقال في المغرب ، مضيفة أنه في الربع الثالث من سنة 2021، سجل رقم المعاملات الموحد استقرارا نسبيا (- 0,5 في المائة بسعر صرف ثابت)، وذلك بفضل النمو الذي حققته الفروع خلال هذه الفترة (+ 2 في المائة بسعر صرف ثابت).

وأشار المصدر إلى أن رقم معاملات الأنشطة في المغرب بلغ حوالي 14,88 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2021، بانخفاض 5,4 في المائة نتيجة تراجع خدمات النقال ، مسجلا أن النمو المستمر لبيانات الثابت (+7,8 في المائة) قلل من تأثيرات ضعف أداء النقال الذي لا يزال متأثرا بالبيئة التنافسية والتقنينية.

وتابع المصدر أن رقم معاملات أنشطة النقال انخفض بنسبة 2 ,9 في المائة بسبب انخفاض العائدات الواردة والصادرة، مشيرا إلى أن عائدات الوارد لا تزال تعاني من تراجع الربط البيني الوطني بينما تأثرت عائدات الصادر بالبيئة التقنينية والتنافسية. وسجل أنه برسم التسعة أشهر الأولى من سنة 2021 ، سجل متوسط العائدات المختلط لكل مستخدم 5ر49 درهما بتراجع بنسبة 2ر10 في المائة خلال سنة .

وبخصوص أنشطة الثابت والأنترنت في المغرب، فقد حققت رقم معاملات يقارب 06ر7 مليار درهم إلى متم شهر شتنبر ، ما يمثل انخفاضا طفيفا بنسبة 5 ,0 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2020 .كما عوض نمو بيانات الثابت الذي كان بنسبة 7,8 في المائة إلى حد كبير انخفاض المكالمات. وأشار البلاغ إلى أن الأنشطة الدولية للمجموعة استمرت في النمو وحققت رقم معاملات بلغ أزيد من 67ر12 مليار درهم بزيادة بنسبة 3ر1 في المائة إلى متم شتنبر 2021 (+ 3ر2 في المائة بسعر صرف ثابت) . ويبقى الانترنت النقال وخدمات Mobile Money من الركائز الرئيسية للنمو ، حيث ارتفعت عائدات كل منهما على التوالي ب 4ر17 في المائة و 1ر24 في المائة .

وخلال الربع الثالث من سنة 2021 ، تمكنت مجموعة اتصالات المغرب من الحفاظ على مستوى أداء أنشطتها على الرغم من إكراهات الأزمة الصحية. واستطاعت الفروع تحقيق نتائج تتماشى مع الظرفية الحالية، معززة بذلك الاستراتيجية التنموية الدولية للمجموعة. واعتمدت المجموعة على جودة شبكاتها، إذ استمرت في تقويتها من خلال سياسة استثمارية طموحة استجابة لارتفاع استخدامات البيانات من طرف زبنائها، ولتقديم خدمات ذات جودة مثالية.

 

 

 

كلمات دلالية

اتصالات المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي