سلطات بني ملال تغلق محلا لبيع الدجاج تسبب في تسمم مرتاديه

02 نوفمبر 2021 - 14:06

لايزال ضحايا مطعم الدجاج يتوافدون على مستعجلات المستشفى الجهوي في بني ملال، بسبب التسمم الغذائي، الذي تعرضوا له بعد تناولهم وجبة الدجاج في محل قرب المحطة الطرقية في شارع الجيش الملكي.

وعرفت مستعجلات بني ملال، اليوم الثلاثاء، توافد خمسة أشخاص، بعد أن إشتد عليهم المغص مرفوق بحالة قيء شديد، وارتفاع في درجة الحرارة، ليتبين بعد الفحوصات، التي أجريت لهم أنهم مصابون بتسمم.

وكانت مستعجلات المستشفى الجهوي في بني ملال، د استقبلت، يوم أمس الاثنين، 13 شخصا أصيبوا بتسمم غدائي بعد تناولهم وجبة الدجاج عند صاحب المحل المذكور.

يذكر أن لجنة مختلطة حلت، يوم أمس، في المطعم الشعبي، يترأسها رئيس دائرة داي مرفوق بقائد الملحقة الإدارية السابعة وعون سلطة، بالإضافة إلى طبيبة بيطرية، ومصلحة حفظ الصحة بجماعة بني ملال، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية موظف في المندوبية الإقليمية للصحة في بني ملال.

ووقفت اللجنة المختلطة على أربعة مطاعم لوجبات الدجاج المعروفة بالقرب من المحطة الطرقية في شارع الجيش الملكي، حيث تمت معاينة مرافق هذه المطاعم، بالإضافة إلى أحد عينات من المأكولات الغذائية لهذه المطاعم.

وقررت السلطات المحلية إقفال المطعم، الذي تناول فيه الضحايا، وجبة الغداء، إلى حين ظهور التحاليل للعينات، التي أخذتها اللجنة المختلطة ،فيما تم توجيه إنذار إلى محل آخر، ومنحه أجل 15 يوما لإصلاح المطعم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.