طقس الجمعة.. الأجواء الباردة تعود إلى عدد من المناطق مع احتمال سقوط أمطار

05 نوفمبر 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، عودة الأجواء الباردة نسبيا، خلال الصباح، والليل، فوق مرتفعات الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، مع مرور سحب كثيفة ستعطي أمطارا، أو زخات رعدية شرق الواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية.

وستنزل أمطار ضعيفة فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، وسفوحها الشرقية، مع احتمال هبوب رياح رملية بالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح قوية نوعا ما فوق السواحل الوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستكون درجات الحرارة الدنيا في انخفاض، وستتراوح ما بين ناقص 3 و3 درجات بالأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و9 درجات بهضاب الفوسفاط، وولماس، ومنطقة سايس، والسفوح الجنوبية الشرقية، والمنطقة الشرقية، وما بين 8 و14 درجة بالشمال، والوسط، وسوس، والواجهة المتوسطية، وما بين 14 و20 درجة غرب وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و14 درجة بالمرتفعات، والمنطقة الشرقية، وما بين 12 و18 درجة في السايس، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وما بين 17 و22 درجة في السهول الشمالية، والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة في منطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 27 و33 درجة في أقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

كلمات دلالية

حالة الطقس بالمغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.