غزلان الشباك: بدأت لعب كرة القدم مع الأولاد في الشوارع

07 نوفمبر 2021 - 13:55

قالت غزلان الشباك، قائدة الجيش الملكي لكرة القدم، في تصريح لها لموقع الاتحاد الإفريقي، إنها بدأت لعب كرة القدم عندما كان عمرها 8 سنوات، مشيرة إلى أن والدها كان لاعب كرة قدم محترف، وهو من ألهمها كثيرا.

وأضافت الشباك، في التصريح ذاته، أنها بدأت اللعب مع الأولاد في الشوارع مثل الجميع، ثم ذهبت للعب في فريق في الحي، حيث تسكن.

وبخصوص تألقها في المباراة الأولى في دوري أبطال إفريقيا رفقة العسكريات، أكدت الشباك أنها اعتادت على الحصول على جائزة أفضل لاعبة، أو أفضل هدافة كل موسم لمدة 9 سنوات، حتى الآن، وهذا يجعلها تشعر بالفخر، مشيرة إلى أنه هذا يتوج جهودها، ويساعدها على المضي قدما.

وكشفت الشباك  في تصريحه، عن أحلامها في مسيرتها الكروية قائلة، إنها تريد أن تفوز بكأس الأمم الإفريقية للسيدات مع منتخب المغرب، لأنه حلم بالنسبة إليها.

وعن مشاركتها في دوري الأبطال، أشارت غزلان إلى أنها لم تصدق في البداية عندما سمعت أنه سيكون هناك دوري أبطال للسيدات، مؤكدة أن هذا شيء عظيم بالنسبة إليها، خصوصا في حياتها كلاعبة كرة قدم، ومن الرائع أن يكون اسمها مكتوبًا في التاريخ مقترناً بهذا الأمر.

وعن الصعوبات، التي واجهتها، قالت الشباك، إنها وجدت دائما صعوبات في مواكبة كل من كرة القدم وتعليمها، خصوصا أنه في أيامها لم تكن هناك برامج تدعم الرياضة في التعليم، كما هو الحال الآن، لذلك كان عليها أن تختار كرة القدم على كل شيء آخر.

وحثت الشباك الفتيات الصغيرات على التمسك بكل ما يحبن، ويرغبن في لعبه، ولكن عليهن الاهتمام دائمًا بتعليمه، أيضًا، لأنه لا يقل أهمية.

جدير بالذكر أن سيدات الجيش الملكي انتصرن، مساء أمس السبت، على فريق ريفرز أنجلز النيجيري بثلاثية نظيفة، في أولى مبارياتهن في دوري أبطال إفريقيا، ليتصدرن بذلك ترتيب المجموعة بثلاث نقاط متقدمات على سيدات ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بفارق الأهداف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي