بيتاس يحول أرشيف "العلاقات مع البرلمان" إلى نسخة إلكترونية

09 نوفمبر 2021 - 15:10

دفع “إهمال” أرشيف الوزارة مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، إلى التوجه نحو وضع نظام معلوماتي من أجل خلق أرشيف توثيقي للوزارة. وقرر بيتاس إطلاق مشروع توثيق الأرشيف الموجود في الوزارة، لأنه مهدد بالإهمال في أي لحظة، على اعتبار أن هذه الوزارة أنشئت سنة 1977، وتعتبر وزارة تضم الأرشيف السياسي للمغرب.
وقال بيتاس، خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، في لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء، إنه “يجب تحويل أرشيف هذه الحقيبة الوزارية القديمة من الورقي إلى الإلكتروني”، مشيرا إلى أنه “سنبحث عن أموال صفقته لأنه تحدي شخصي”. وأكد بيتاس أن مهمة الناطق الرسمي تحتاج إلى مأسسة على مستوى الهيكلة الجديدة للوزارة، بشكل تولى لها مديرية، وتجعل الناطق الرسمي يترك تركة وموروثا يبني عليه خلفه عمله.
وبخصوص الأخبار الزائفة، أوضح الوزير التجمعي أنه سيعمل على إرساء سياسة تواصلية تقوي آليات التنسيق وتقوي قدرات اليقظة، مما يتيح رصد الأخبار الزائفة الساعية إلى تشويه صورة المغرب داخليا وخارجيا، وذلك من خلال التركيز على آليات للتعامل مع الصحافة وممثلي وسائل الإعلام.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.