الدريوش... الشروع في إحداث مستشفى للقرب بتمسمان وافتتاح المستشفى الإقليمي

10 نوفمبر 2021 - 09:45

جواد بودادح

قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إنها برمجت، خلال مشروع ميزانيتها برسم سنة 2022، إحداث 16 مشروعا يهم بناء مستشفيات إقليمية، وأخرى للقرب، بعدد من المناطق بالمملكة.

ومن ضمن هذه المشاريع الاستشفائية، يبرز مشروع إحداث مستشفى للقرب بجماعة تمسمان، بإقليم الدريوش، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا، حيث سيساهم تشييد هذا المرفق الصحي، في تمكين عدد مهم من ساكنة الجماعة المذكورة والجماعات المجاورة من الولوج إلى الخدمات الصحية بشكل أسرع، دون تحمل عناء التنقل إلى المستشفيين الإقليميين للحسيمة والناظور.

هذا، وسبق لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، خلال جلسة تقديم الميزانية الفرعية لوزارته بمجلس النواب، أن كشف عن قرب افتتاح المستشفى الإقليمي للدريوش، الذي انتهت الأشغال به منذ مدة ليست بالقصيرة، وأصبح جاهزا لاستقبال مواطني هذا الإقليم، بطاقة استيعابية تبلغ 150 سريرا.

وسبق لمجموعة من الفعاليات المدنية، السياسية والنقابية، أن طالبت الوزير المسؤول على القطاع، بضرورة الإسراع في افتتاح هذا الصّرح الاستشفائي، لأهميته المُلحّة، وتغطية جزء من العجز الطبي والعلاجي الذي تعرفه هذه المنطقة، التي يضطر سكانها للتوجه إلى الأقاليم المجاورة، وخاصة الناظور، لطلب العلاج والتداوي، وهو ما اعتبرته الفعاليات المترافعة على هذا المطلب؛ عبئًا ماديًا ونفسيا إضافيا على ساكنة الدريوش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.