رئيس مقاطعة يغرم شركة النظافة بمراكش أزيد من مليار

10 نوفمبر 2021 - 11:30

أقدم عبد الواحد الشفاقي، رئيس مجلس مقاطعة المنارة بمراكش على تغريم الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمقاطعة، أزيد من مليار سنتيم، بسبب عدم احترامها لبعض بنود دفتر التحملات الخاص بهذا القطاع.

وعلى خلفية تقرير أعده تقنيون بالمقاطعة توصل به رئيس المجلس التجمعي عبد الواحد الشفقي، قرر الأخير تغريم الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمقاطعة 780 مليون سنتيم شهر أكتوبر الماضي، قبل أن ينزل غرامة ثانية يوم الأربعاء قيمتها 260 مليون سنتيم، ليبلغ مجموع الغرامتين مليار و40 مليون سنتيم في أقل من شهرين.

واستند القرار الأول من نوعه منذ حوالي عشر سنوات على عدم التزام شركة النظافة باستعمال 17 شاحنة لجمع النفايات المنزلية بحسب ما هو مسطر في دفتر التحملات، إذ رصدت اللجنة التابعة لمقاطعة المنارة نقصا كبيرا في الأسطول المستعمل من قبل الشركة، والذي لا يتعدى 8 شاحنات، أي بخصاص قدره 9 شاحنات، كما أن عدد الشاحنات المكلفة بنظافة الشوارع لا يتعدى شاحنتين من أصل 7 شاحنات منصوص عليها في دفتر التحملات.

كما رصدت اللجنة تجمعات للأزبال شكلت نقطا سوداء في العديد من الأحياء والشوارع والأزقة التابعة للمقاطعة، حيث تراكمت الأزبال لأيام، دون أن تتدخل الشركة لإنهاء معاناة الساكنة، ويرجع ذلك إلى النقص الكبير في عدد الشاحنات المكلفة بجمع النفايات.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يمض على تفويض الشركة المذكورة بمقاطعة المنارة سنة كاملة، بعد أن نالت الصفقة بحوالي 11 مليار سنتيم خلال المجلس السابق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربيع منذ 7 أشهر

هذا هو المسؤول الذي يبحث عنه المواطنون، فقط تطبيق القوانين، هل نطلب الكثير في دولة تتغنى بأنها دولة "الحق و القانون"؛ و عندما تقوم قيامة الشعب، يستدِرُّون عطفه بدستور جديد ( على الأوراق فقط )؛ هذه فرصة الطبقة الحاكمة، المرة اىقادمة، لن يكون اسمها "ربيع..."