سلطات تاونات تواجه برد الأهالي في الجبال بتوزيع أغطية ومواد تدفئة

14 نوفمبر 2021 - 23:00

في خطوة استباقية، عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة والتنسيق بتاونات، أخيرا، اجتماعا استهدف بسط مخطط العمل الإقليمي لمواجهة آثار موجة البرد، وكذا التدابير الاستباقية المتخذة من قبل مختلف المصالح المعنية.
وحسب معطيات حصل عليها موقع ” اليوم24″، فإن اللقاء يروم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من انعكاسات موجة البرد، وسوء الأحوال الجوية على ساكنة المناطق الجبلية.
كما تروم الخطة الاستباقية تفعيل دور اللجنة الإقليمية لليقظة، وانخراط المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم، وتعبئة الموارد اللوجستية والبشرية اللازمة لفك العزلة عن الدواوير المعنية، وتتبع وضعية النساء الحوامل لضمان الولادة في ظروف جيدة، والتكفل بالأشخاص بدون مأوى بالمراكز المخصصة لهذا الغرض.
في السياق، قال عامل إقليم تاونات، صالح داحا، إن المخطط يتضمن تنظيم مبادرات تضامنية لفائدة ساكنة وتلاميذ الدواوير المعنية، خصوصا على مستوى جماعات تمضيت، ودائرة تاونات، والودكة، والرتبة، بالإضافة إلى قوافل طبية متعددة التخصصات تحت إشراف مندوبية الصحة، مع توزيع وسائل التدفئة على المدارس وأفران على الأسر المحتاجة، حيث سيتم توزيع أكثر من 1500 حصة من الألبسة الشتوية، و3051 وحدة من الأغطية، و300 من الأفرنة الحديدية المحسنة على ساكنة الجماعات المتعرضة لموجة البرد وسوء الأحوال الجوية.

كلمات دلالية

أغطية البرد تاونات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.