بنموسى يرفض التراجع عن شروط التوظيف في التعليم ويؤكد أن هدفها الارتقاء بمستوى كفاءة هيئة التدريس

23 نوفمبر 2021 - 19:30

عبر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، عن تمسكه بالشروط الجديدة التي فرضت للولوج إلى منهة التدريس، والتي أثارت استياءا واسعا وتسببت في خروج عشرات المسيرات الاحتجاجية بعدد من مدن المملكة.

وجاء ذلك في لقاء عقده بنموسى في المقر الرئيسي للوزارة، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش) والجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش)، وبحضور يوسف بلقاسمي، الكاتب العام للوزارة، وبنزرهوني محمد، مدير مديرية الموارد البشرية في الوزارة.

وخلال اللقاء أكد بنموسى، بحسب بلاغ للوزارة، على أن الهدف من الانتقاء الأولي هو تثمين المهنة بما يخدم الارتقاء بمستوى كفاءة هيأة التدريس، ويساعد على وضع مسار مهني جديد للمدرس،كما أن الهدف هو التأسيس لمدرسة ذات جودة، وجعل التلميذ يطور المعارف، والقدرات ليساهم في تطور البلاد، عبر فرص الشغل، التي سيحصل عليها من خلال كفاءاته، لأن أحسن طريقة لتكافؤ الفرص هي التكوين.

من جهته أكد عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في حديثه مع “اليوم24″ أن النقابات أبلغت الوزير احتجاجها بشأن عدم في تدبير هذا الملف، مبرزا أن الشروط التوظيف الجديدة مجحفة، لاسيما شرط تحديد السن لمن هم دون الثلاثين سنة.

وأضاف النقابي نفسه أن الموضوع فرض نفسه في هذا الاجتماع، لافتا الانتباه إلى أن الوزير رفض التراجع عن قراره بشأن الشروط التوظيف، مبررا عدم إخبار النقابات بهذا الموضوع راجع إلى ضيق الوقت.

كلمات دلالية

النقابات شكيب بنموسى
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عزيز الناظور منذ شهرين

السيد باقي الحاليه وزير الداخلية و لا سفير المغرب بفرنسا. الله يرحم الوفى الرجل الكريمات الرجل المتواضع و الطيب ابن مدرسة علال الفاسي ...! الهدف من هاده الزولعة شل المنظومه التعليمية باضرابات و تجييش الاكن و رجال السلطة لمحاضرة الطلبة !!!

التالي