طقس الخميس.. استمرار الأجواء الباردة والماطرة بعدد من المناطق

25 نوفمبر 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم  الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا بمرتفعات الأطلس، والريف، والسفوح الجنوبية الشرقية، والهضاب العليا مع تكون صقيع محلي.

كما ستنزل أمطار أو بعض الزخات بمنطقة طنجة، واللوكوس، والريف الغربي، فضلا عن نزول بعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة بكل من منطقة السايس، والسهول شمال البيضاء.

كما ستنزل ثلوج بقمم مرتفعات الأطلس المتوسط، مع هبات لرياح قوية نوعا ما ستهم في بعض الأحيان منطقة طنجة، والريف، والمنطقة الشرقية، والأطلس المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 درجات، ودرجتين بالأطلس والريف، وما بين 03 و08 درجات في المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 14 و19 درجة شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 إلى 25 درجة في أقصى الجنوب، وستكون ما بين 09 و 14 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 و17 درجة بالسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة، وما بين 17 و24 درجة بالسهول الأطلسية، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 37 درجة في أقصى الجنوب، ومابين 25 و31 درجة في باقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وفي البوغاز، وهائجا ما بين المهدية، وطرفاية وقليل الهيجان في باقي السواحل.

كلمات دلالية

حالة الطقس بالمغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي