مسؤولون أفارقة يطلعون على تجربة مركز التلقيح الرقمي في فاس

26 نوفمبر 2021 - 08:41

قام وفد، يضم مسؤولين من 21 دولة إفريقية، بزيارة  لمركز التلقيح الرقمي المندمج في قاعة ابن زاكور في فاس، الأربعاء الماضي، في برنامج الدورة التدريبية، التي ينظمها معهد باستور بالدار البيضاء لفائدة مهنيي الصحة لهاته البلدان.

وحسب المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس – مكناس، فإن الزيارة تأتي في إطار الوقوف على تجربة المملكة المغربية في مجال التلقيح ضد كوفيد19، وتجربة كافة المتدخلين في ضمان نجاح هذا الورش المهم في القضاء على الوباء.

الوفد يتكون من مسؤولين، مسيرين لبرامج التلقيح، ويروم تبادل الخبرات بين المغرب، وهاته الدول، حيث تمكن الوفد من التعرف على أقوى المحطات، التي عرفتها جهة فاس – مكناس خلال جائحة كوفيد 19، لاسيما حملة التلقيح من خلال تنزيل استراتجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على صعيد الجهة، من خلال عرض تفصيلي، وبعد ذلك قام الوفد بزيارة لأروقة المركز المذكور.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الرقمي المندمج للتلقيح في قاعة ابن زاكور، في حي زواغة، يعد رابع مركز رقمي على الصعيد الوطني، أنشأ على مساحة 1100م مربع بطاقة استعابية تصل إلى 5000 مستفيد في اليوم، كما يعد قيمة مضافة، وخطوة مهمة لتسريع وتيرة التلقيح ضد كوفيد 19، بغية الوصول إلى المناعة الجماعية.

كلمات دلالية

فاس مركز تلقيح
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.