حملة بمراكش على محلات المأكولات بعد حادث تسمم جماعي

26 نوفمبر 2021 - 14:50

أفادت مصادر مطلعة أن لجنة مختلطة مختصة في حفظ الصحة وسلامة المنتجات الغذائية، باشرت حملة مراقبة للمواد الاستهلاكية المعروضة في محلات بشارع الداخلة بمنطقة المسيرة بمراكش، مباشرة بعد تسمم حوالي تسعة أشخاص جراء تناولهم أكلة “بانيني”.
وشنت اللجنة، التي تضم ممثلين عن المجلس الجماعي لمراكش، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والسلطات المحلية، حملة مراقبة وتفتيش داخل مطاعم ومحلات المأكولات السريعة، الموجودة بحي المسيرة التابع لتراب مقاطعة المنارة بمراكش.
وسجلت اللجنة بحسب مصادر مطلعة بعض الخروقات الصحية الموجودة في محلات المأكولات، ما دفعها إلى تحرير محاضر في الموضوع.
يأتي هذا، في الوقت الذي نقل تسعة أشخاص إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش، بعد إصابتهم بتسمم، إثر تناولهم مأكولات سريعة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الأشخاص المذكورين تناولوا وجبة “بانيني”، ما أدى إلى تعرضهم لتسمم غذائي، كان من أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة، وإسهال، وألم شديد على مستوى البطن، الأمر الذي استدعى نقلهم، على وجه السرعة، صوب قسم المستعجلات الرازي بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
وحلت مصالح الأمن في شخص نائب رئيس الدائرة الأمنية 11، وقائد الملحقة الإدارية المسيرة، وعناصر الوقاية المدنية بمنزل المصابين، حيث تم نقلهم، والإشراف على عمليات إنقاذ حياتهم، بإخضاعهم لعمليات غسل على مستوى المعدة، والأمعاء، قبل منحهم بعض الأدوية، لتنطلق بعد ذلك عملية التحقيق في الحادث، لكشف ظروفه، وملابساته، ليتم إغلاق المحل المتسبب في الحادث وإتلاف المنتوجات الغذائية الموجودة بداخله.

كلمات دلالية

بانيني تسمم حملة مراكش
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي