تونس.. أكبر نقابة ترفض "المساندة المطلقة" لإجراءات سعيد

28 نوفمبر 2021 - 05:00

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أمس السبت، أن الاتحاد “يرفض المساندة المطلقة” لإجراءات 25 يوليو الماضي التي اتخذها الرئيس قيس سعيد.

وقال الطبوبي، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي على هامش ندوة لهيئة تابعة للاتحاد بمدينة الحمامات: “بلادنا للأسف الشديد مقلوبة على رأسها (تشهد أزمة).. هذه البلاد التي لها كل مقومات النجاح لم تجد من ينقذها وهي اليوم بحاجة لكل نفس وطني لإصلاح البلاد وإنقاذها”.

وأضاف الطبوبي: “توقعنا أحداث 25 يونيو، واقتنعنا بالإجراءات المتخذة من قبل الرئيس (سعيد) نظرا لما كشفناه سابقا من استنكارنا لتعفن الوضع السياسي بالبلاد الذي وأد طموح وحلم واستحقاقات الشعب التونسي خاصة أحلام الشباب بالتشغيل.. قلنا لابد من خيار جديد يبني مستقبل تونس مستفيدا من الأخطاء السابقة”.

واستدرك: “لكن للأسف الشديد لم نر اليوم أي دافع إيجابي رغم مرور فترة هامة عن إجراءات 25 يوليو، يجعل الاتحاد يقدم صكا على بياض”.

وأردف: “هذا الموقف الرافض لإعلان الاتحاد مساندته المطلقة لرئيس الجمهورية هو موقف مؤسسات الاتحاد بالتشاور مع مختلف هياكلها وبناء على تقييم تشاركي للوضع وليس موقفا شخصيا من أمين عام المنظمة الشغيلة أو من قياداتها تجاه السلطة التنفيذية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي