تفكيك شبكة كانت تسرق أسلاكا وبطاريات تعود إلى شركة "اتصالات المغرب"

29 نوفمبر 2021 - 12:40

فككت مصالح الدرك الملكي عصابة كانت تستهدف اتصالات المغرب، وبحوزتها كمية من أسلاك النحاس، والبطاريات.

وبناء على التحريات الأمنية، التي باشرتها فرقة تابعة للدرك الملكي ببنجرير تمت مداهمة بناية عشوائية في ملكية أحد تجار المتلاشيات بمحاذاة مطرح النفايات في مدينة بنجرير.

وبحسب معلومات أولية، فقد عثرت الفرقة التابعة للدرك، أمس الأحد، على حوالي 60 كيلوغراما من أسلاك النحاس، مصدرها أسلاك اتصالات المغرب، إضافة إلى العديد من البطاريات المشبوه في استعمالها غير المشروع.

وأدى هذا إلى اقتياد صاحب المحل، وسائق شاحنة كانت مركونة هناك، يرجح أنها تستعمل في نقل المسروق، صوب مقر المركز القضائي للدرك، حيث باشرت فرقة عملية التحقيق الجنائي، قبل الاستماع إلى الموقوفين، وعرضهما على العدالة.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن المواد المحجوزة مسروقة من لاقط تابع إلى شركة اتصالات المغرب، تم السطو عليها، قبل مدة، ما تسبب في تعطل صبيب الأنترنت في بعض الأحياء.

وجاءت هذه العملية بعد تلقي المركز القضائي للدرك الملكي في بنجرير شكاية، تتعلق بسرقة 8 بطاريات من لاقط هوائي تابع لشركة اتصالات بمركز صخور الرحامنة.

وتشير المعطيات إلى أن القيمة المالية للمسروقات تصل إلى حوالي 8 ملايين سنتيم، لتستنفر مصالح الدرك الملكي عناصرها، وتباشر تحرياتها قبل أن توقف المشتبه فيهما، بناء على خطة أمنية محكمة تتبعت من خلالها مصالح الدرك تحركات المشتبه فيهم، باستعمال تقنيات متطورة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.