بعد الإمارات.. تركيا تعتزم اتخاذ خطوات مع مصر وإسرائيل

30 نوفمبر 2021 - 04:00

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإثنين 29 نوفمبر 2021 إنه يعتقد أن الاتفاقات الموقعة مع الإمارات خلال محادثات بأنقرة “ستبدأ عصراً جديداً” في علاقات البلدين، مشيراً إلى أنه يعتزم زيارة الإمارات في فبراير/شباط المقبل.

وأضاف أردوغان أن بلاده ستتخذ خطوات تقارب مماثلة مع تلك التي اتخذتها مع أبوظبي مع مصر وإسرائيل بعد المحادثات مع الإمارات.

يأتي هذا بعد أن وقعت تركيا والإمارات اتفاقيات ضخمة بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إذ جرت مراسم التوقيع في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.

وشملت المراسم توقيع البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي. وكشف مصدران لوكالة رويترز أن محافظ البنك المركزي التركي، شهاب قوجي أوغلو، اجتمع مع مسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة في الرئاسة التركية؛ لإجراء محادثات أولية بشأن اتفاق مبادلة محتمل.

فيما قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ‭‭)‬‬وام)، إن الإمارات أعلنت تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار، لدعم الاستثمارات في تركيا، وأضافت الوكالة أن الصندوق سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية، ومنها الاستثمار في قطاعي الطاقة والصحة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متتبع منذ شهر

اين حواريو اردوكان المغاربة لماذا لم يتحركوا ضد تطبيعه مع اسرائيل ام انهم يخافون تقطع عليهم اللعاقة. اليس هذا نفاقا يا العلامة المحترم السيد الريسوني ومن يدور في فلكه. واين الجماعة التي فرعت لنا رؤوسنا بالشعارات الفارغة منذ يومين واين واين واين. الحاصل لا يسعنا الا ان نردد قول الله. كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون

التالي