جامعة لقجع تنظم دورة تكوينية للأطر الطبية في أندية البطولة

03 ديسمبر 2021 - 10:45

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، دورة تكوينية لفائدة الأطقم الطبية لأندية البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، في إطار مواكبتها المستمرة للأندية الوطنية، وسعيها للتطوير المستمر للممارسة الكروية بالمملكة.

وعرفت الدورة التكوينية مشاركة الأطقم الطبية لأندية الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، والاتحاد الرياضي لطنجة، ونادي المغرب الرياضي الفاسي، في انتظار أن تتم برمجة دورات تكوينية مقبلة لفائدة باقي أندية القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية، وتليها دورات أخرى لفائدة أندية القسم الثاني.

وضم هذا اليوم الطبي الرياضي، الذي احتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، العديد منج الورشات الموضوعاتية كالسكتات القلبية، والنزيف، وانسداد الشعب الهوائية، والحروق، استعمال النقالات، وأجهزة صدمات القلب، وإنذارات السلامة.

ويروم هذا اليوم الطبي الرياضي بالأساس إلى المساهمة في تطوير الطب الرياضي في الأندية الوطنية لتحسين القدرات الجسمية للاعبين، وتسهيل استيعاب عضلاتهم للمجهودات.

وعلى هامش هذه الدورة التكوينية، سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أجهزة حديثة لصدمات القلب، اقتنتها، ومنحتها للأندية الستة عشر بالقسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.