تبون يعلن استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية

07 ديسمبر 2021 - 07:00

أعلن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، أن بلاده ستستضيف مؤتمراً جامعاً للفصائل الفلسطينية “قريباً”، من دون تحديد تاريخ، لافتاً إلى أن الجزائر ستمنح السلطة الفلسطينية 100 مليون دولار.

وقال تبون خلال مؤتمر صحفي على هامش استقباله للرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الجزائر قررت استضافة “ندوة جامعة” للفصائل الفلسطينية بعد التشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفقاً لما نقلته قناة “الجزائر الدولية”.

وأضاف: “ارتأينا ونحن نتأهبُ لاحتضانِ القمة العربية المقبلة، أن نسعى جاهدين لوضع القضية الفلسطينية فـي صُلبِ أولويات هذا الحدث الهام الذي نأمل أن يكون شاملاً وجامعاً وأن يشكـل انطلاقةً جديدة للعمل العربي المشترك”.

وقال الرئيس الجزائري: “لا شكَّ أن بلورةَ موقفٍ موحدٍ ومشترك حول دعمِ حقوقِ الشعبِ الفلسطيني عبر إعادةِ التمسكِ الجماعي بمبادرةِ السلامِ العربية لعامِ 2002، سيكون له الأثرُ البالغُ في إنجاحِ أعمالِ هذه القمة وتعزيزِ مسيرةِ العمل العربي الـمشترك”.

ويسود انقسام فلسطيني- فلسطيني منذ أن سيطرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على قطاع غزة، صيف 2007، في ظل خلافات لا تزال قائمة مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، بزعامة عباس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي