أبطال أوروبا: خروج برشلونة من دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2000-01

08 ديسمبر 2021 - 23:10

ودع برشلونة الإسباني دوري أبطال أوربا من دور المجموعات عقب خسارته أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أليانز أرينا لحساب الجولة السادسة.

وحاول برشلونة الوصول إلى شباك نوير من خلال المحاولات، التي سنحت له، إلا أن تسرع لاعبيه، وقلة تركيزهم حال دون الوصول إلى المبتغى، ليفاجأ بعد ذلك بالهدف الأول من البايرن برأسية مولر في الدقيقة 34، فيما تكفل ساني بتسجيل الثاني لفريقه من تشديدة قوية عند الدقيقة 43، بينما أضاف جمال موسيالا في الدقيقة 63.

وكانت آخر مرة فشل فيها برشلونة في التأهل إلى مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوربا في موسم 2000/01، عندما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف ميلان، ولييدز يونايتد بفارق نقطة.

ورافق بنفيكا البرتغالي البايرن إلى ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة، بعد احتلاله الرتبة الثانية بثماني نقاط، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على دينامو كييف الأوكراني، في المباراة، التي جرت بينهما، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب النور.

وفيما يلي الفرق، التي تأهلت إلى ثمن النهائي: باريس سان جيرمان، مانسشتر سيتي، ليفربول، أتليتكو مدريد، أياكس أمستردام، وسبورتينغ لشبونة، وريال مدريد، والأنتر ميلان، وبايرن ميونخ، وبنفيكا، ومانشستر يونايتد، وليل، وريد بول سالزبورغ، وتشيلسي، ويوفينتوس.

وتبقت بطاقة واحدة فقط سيحدد صاحبها، غدا الخميس، عندما يلاقي أتلانتا الإيطالي نظيره فياريال الإسباني، بداية من الساعة الرابعة والنصف في المباراة، التي تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي