الاتحاد الإفريقي والكاميروني: كأس الأمم الإفريقية ستقام في موعدها المحدد

16 ديسمبر 2021 - 22:20

أكد الاتحاد الإفريقي والكاميروني لكرة القدم، في بلاغ مشترك لهما اليوم الخميس، أن كأس الأمم الإفريقية سيقام في موعده المحدد سلفا، في الفترة بين التاسع من يناير إلى السادس من فبراير 2022.

ووقع الطرفان اليوم الخميس، اتفاقية متعلقة بحيثيات البروتوكول الصحي المتبع في المسابقة، بالإضافة إلى النقاط الخاصة بتنظيم عملية ولوج الجماهير للملاعب.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة القارية عدم دخول أي مشجع للمباريات، إلا في حالة الحصول على لقاح كورونا مكتمل الجرعة، مع تقديم فحص “بي سي آر” (BCR) قبل المباراة بـ72 ساعة، أو فحص أجسام مضادة قبلها بـ24 ساعة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن السلطات الكاميرونية ستسهل الحصول على اللقاحات، وإجراء الفحوص قرب الملاعب من خلال معمل معتمد دوليا.

وأضاف الاتحادان الإفريقي والكاميروني في بلاغهما، أنه يمكن جعل هذا الحدث “الكان” أداة فعالة لزيادة الوعي بالسلوكيات التي يجب تبنيها لمكافحة فيروسات COVID-19 بشكل عام، كما يمكن ويجب أن تعزز CAN الالتزام الصارم للمشاركين والداعمين بجميع التدابير المعروفة والمطورة حتى الآن لمكافحة الفيروسات المذكورة: غسل اليدين وتطهيرهما ، والتباعد الجسدي، وارتداء القناع بشكل صحيح، والتطعيم.

وفي السياق ذاته، نشر صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تدوينة عبر صفحته الرسمية، “لقد كان لقاء رائعًا مع البروفيسور نارسيس مويل كومبي، وزير الرياضة والتربية البدنية مع تكثيف الاستعدادات لكأس إفريقيا للأمم العام المقبل”.

وأضاف إيتو في التدوينة ذاتها، “مع بقاء 24 يوما فقط حتى نستضيف كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون، فإن التعاون أمر أساسي”.

وعلاقة بالموضوع ذاته، قال وزير الصحة الكاميروني في تصريحات إعلامية: “وفقا لنتائج التحليلات التي قدمت لنا يوم أمس من قبل مختبر الصحة العامة الوطني ومركز باستور، فإن المتحور “أوميكرون” غير متواجد في بلادنا”.

واختتم: “كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بدون فيروس كورونا مضمونة، بدأنا إعطاء اللقاح للمواطنين على مدى واسع وبشكل مجاني، ولدينا خطة متكاملة للتعامل مع الجائحة”

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة التي تضم 24 فريقا، في ملعب أولمبي في العاصمة ياوندي في التاسع من يناير 2022 قبل المباراة الأولى بين المنتخب المضيف وبوركينا فاسو، على أن تقام المباراة النهائية على الملعب ذاته في السادس من فبراير من العام ذاته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.