احتجاجات جراء منع السلطات ولوج المحامين والموظفين إلى محاكم مراكش دون "جواز التلقيح" - فيديو

20 ديسمبر 2021 - 11:30

منع صباح اليوم الإثنين محامون وموظفون من ولوج محكمة الاستئناف بمراكش، بعد رفضهم الإدلاء بـ”جواز التلقيح”. وبحسب ما عاينه “اليوم24″، فقد احتج عدد من المحامين والموظفين أمام محكمة الاستئناف بمراكش، بعد أن تم منعهم من ولوج المحكمة من أجل مباشرة عملهم والترافع في قضاياهم، إلا بعد إدلائهم بـ”جواز التلقيح”.

وأثارت مطالبة عناصر الأمن المرابطة أمام الباب الرئيسي للمحكمة إلى جانب عناصر الأمن الخاص “جواز التلقيح” من كل المرتادين للمؤسسة القضائية بمن فيهم القضاة والمحامون وكتاب الضبط وباقي الموظفين، احتجاج شريحة كبيرة من أصحاب البذل السوداء والعاملين بالمحكمة، ناهيك عن غضب بعض المواطنين.

وسادت حالة من الغضب والاحتقان في صفوف المحامين، الذين بادروا إلى تنظيم حلقية ضمت العشرات من أصحاب “البذلة السوداء”، الذين رفعوا شعارات صدحت بها حناجرهم، ونددوا بقرار وزارة العدل فرض “جواز التلقيح” على العاملين والمرتفقين، معتبرين أن هذا القرار مخالف للدستور والمواثيق الدولية والقوانين.

لكن أحد المحامين قال إن هذا القرار لن يدفع المحامين إلى التصادم مع مختلف المتدخلين في المؤسسة، حفاظا على قدسية البذلة التي يلبسونها. وأوضح المتدخل أن هذا الإجراء تعسفي، لأن الولوج للمؤسسات العمومية حق دستوري ولا يمكن مصادرته، واصفا المذكرة الصادرة في هذا الشأن بـ “المشؤومة”.

وأشار إلى أن أغلب المحامين يتوفرون على “جواز التلقيح”، غير أن المشكل يكمن في فرض الإدلاء به.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.