أسود الأطلس يطيرون إلى الكاميرون وعينهم على الفوز بكأس الأمم الإفريقية

02 يناير 2022 - 12:00

شد المنتخب الوطني المغربي رحاله صباح اليوم الأحد، في رحلة خاصة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، استعدادا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، الذي ستنطلق أطواره يوم التاسع من يناير الجاري إلى غاية السادس من فبراير المقبل.

وسيكمل أسود الأطلس استعداداتهم هناك في الكاميرون، قبل خوضهم للمباراة الأولى في العرس الإفريقي أمام المنتخب الغاني يوم الإثنين العاشر من يناير، بداية من الساعة السادسة مساء.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراة ودية بياوندي الكاميرونية أمام بوركينافاسو يوم السادس من يناير الجاري، استعدادا للقاء غانا، إذ سيقف خاليلوزيتش من خلالها على جاهزية لاعبيه، قبل الدخول في غمار المنافسات الإفريقية.

وكان المغرب قد دخل في معسكر تدريبي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة دام ستة أيام، حيث خاض المنتخب أمس السبت، آخر حصة تدريبية له بالمغرب بملعب التداريب التابع لإقامة المنتخب الأول بالمعمورة.

وعرفت الحصة التدريبية مشاركة جميع العناصر الحاضرة في المعسكر، انطلقت على الساعة الخامسة مساء، وامتدت لحوالي تسعين دقيقة وشهدت إجراء تمارين بدنية وتقنية فردية وجماعية.

وفي السياق ذاته، ستلتحق بقية العناصر الوطنية بالمنتخب المغربي بياوندي مباشرة عقب انتهاء مشاركتها مع أنديتها.

واستقر مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد خاليلوزيتش، على اللائحة النهائية التي ستشارك في كأس الأمم الإفريقية، حيث ضمت اللائحة النهائية 28 لاعبا، بعدما ضمت الأولية 25 لاعبا فقط، إذ أضاف خاليلوزيتش كلا من محمد الشيبي، بدر بانون، وسفيان رحيمي في لائحته، كما نادى على التكناوتي لتعويض الزنيتي المصاب، وعلى طارق التيسودالي مكان عبد الصمد الزلزولي الذي فضل عدم تلبية الدعوة.

وجاءت القائمة النهائية للمنتخب الوطني المغربي كالتالي: ياسين بونو / منير المحمدي / رضا التكناوتي/أشرف حكيمي / سفيان علاكوش / سفيان كرواني / آدم ماسينا / رومان سايس / نايف أكرد / بدر بانون / محمد الشيبي/ سامي مايي / سفيان شاكلا / أيمن برقوق / سفيان أمرابط / فيصل فجر / عز الدين أوناحي / إلياس شاعر / عمران لوزا / سليم أملاح / منير الحدادي / زكرياء أبوخلال / طارق التيسودالي/ سفيان بوفال / ريان مايي / يوسف النصيري / أيوب الكعبي / سفيان رحيمي

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، الموجود في المجموعة الثالثة، سيفتتح مبارياته بدور المجموعات بملاقاة غانا في العاشر، من يناير الجاري، ثم جزر القمر، في 14 من الشهر ذاته، على أن يختتم لقاءاته بمواجهة الغابون، يوم 18 من الشهر ذاته.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي