تركيا تشرع في إجلاء رعاياها وكذلك الأجانب العالقين في المغرب بثلاث رحلات في الأسبوع

04 يناير 2022 - 13:30

في ظل استمرار إغلاق المغرب لأجوائه وتوقيفه للرحلات الجوية، أعلنت تركيا اليوم، عن تنظيم رحلات استثنائية لفائدة كل الراغبين في السفر إليها انطلاقا من المغرب، على طول شهر يناير الجاري.

وقالت السفارة التركية في الرباط، إن الرحلات الاستثنائية التي ستنظمها الخطوط الجوية التركية، ستنطلق من مطار الدار البيضاء نحو إسطنبول، بوتيرة ثلاث رحلات أسبوعيا، تمت برمجتها على طول الشهر الجاري.

وأوضحت السفارة، أن هذه الرحلات مخصصة للمواطنين المغاربة المقيمين في تركيا والمواطنين الأتراك وكافة الأجانب الذين وجدوا أنفسهم عالقين في المغرب.

وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية، لا تضع تركيا أي شروط إضافية على المغاربة أو المقيمين في المغرب الراغبين في دخول أراضيها، سوى التوفر على “جواز التلقيح” أو اختبار خلو من فيروس كورونا في حالة عدم تلقي جرعات لقاح مضاد للوباء.

غير أن المواطنين الذين زاروا زيمبابوي أو بوتسوانا أو جنوب إفريقيا خلال الأسبوعين الأخيرين، لن يتمكنوا من دخول الأراضي التركية بأي شكل من الأشكال، فيما يفرض حجر صحي على القادمين من دول إفريقية أخرى.

يشار إلى أن المغرب كان قد نظم رحلات استثنائية من تركيا على مدى الأسابيع الماضية لإجلاء رعاياه العالقين بها؛ إلا أنه تم توقيف هذه الرحلات بشكل نهائي قبل أسبوع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.