الكاف يقلص عدد جماهير مباريات كأس إفريقيا جراء كوفيد

05 يناير 2022 - 14:20

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له عن نسبة الحضور الجماهيري في كأس الأمم الإفريقية، الذي ستجرى أطواره في الفترة الممتدة ما بين التاسع من يناير الجاري والسادس من فبراير المقبل في الكاميرون.

وقرر الاتحاد الإفريقي السماح بحضور 80% من سعة الملاعب في المباريات التي يكون طرفها منتخب الكاميرون، و60% للقاءات المنتخبات الأخرى، علما أنه أرسل البلاغ لكل الاتحادات الكروية المشاركة في العرس الإفريقي.

وكان الاتحاد الكاميروني، والإفريقي لكرة القدم قد وقعا، اتفاقية متعلقة بحيثيات البروتوكول الصحي، المتبع في المسابقة، بالإضافة إلى النقاط الخاصة بتنظيم عملية ولوج الجماهير للملاعب.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة القارية عدم دخول أي مشجع للمباريات، إلا في حالة الحصول على لقاح كورونا مكتمل الجرعة، مع تقديم فحص “بي سي آر” (BCR) قبل المباراة بـ72 ساعة، أو فحص أجسام مضادة قبلها بـ24 ساعة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن السلطات الكاميرونية ستسهل الحصول على اللقاحات، وإجراء الفحوص قرب الملاعب من خلال معمل معتمد دوليا.

وأضاف الاتحادان الإفريقي، والكاميروني، في بلاغهما، أنه يمكن جعل هذا الحدث “الكان” أداة فعالة لزيادة الوعي بالسلوكيات، التي يجب تبنيها لمكافحة فيروسات COVID-19 بشكل عام، كما يمكن ويجب أن تعزز CAN الالتزام الصارم للمشاركين والداعمين بجميع التدابير المعروفة والمطورة حتى الآن لمكافحة الفيروسات المذكورة: غسل اليدين وتطهيرهما، والتباعد الجسدي، وارتداء القناع بشكل صحيح، والتطعيم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي