جماعة الدار البيضاء: مجانية تنقل الأشخاص في وضعية إعاقة عبر وسائل النقل الجماعي يتطلب التشاور مع الشركاء

05 يناير 2022 - 23:50

نفى مجلس مدينة الدارالبيضاء أن يكون قد قرر منح الأشخاص في وضعية إعاقة مجانية كاملة لاستعمال مختلف وسائل النقل الجماعي في العاصمة الاقتصادية.

ووصف مجلس الرميلي، في بلاغ له، توصل “اليوم 24″ بنسخة منه، ما يتم تداوله في هذا السياق، في مواقع التواصل الاجتماعي، بـ”الأخبار الزائفة”.

وفي الوقت الذي قال فيه المجلس، إن فئة الأشخاص في وضعية إعاقة، تشكل أحد اهتمامات جماعة الدارالبيضاء، فقد أوضح بالمقابل، أن تدبير قطاع النقل الجماعي، سواء بواسطة الطرامواي، أو الحافلات يتم في إطار عقود مع كل من شركة الدارالبيضاء للنقل وشركة ألزا، ومن ثمة يؤكد مجلس الرميلي أن اعتماد مجانية خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، قرار يتطلب التشاور مع كافة شركائه في هذا القطاع.

وفي هذا السياق، كشف مجلس المدينة، أن لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية، والتنمية البشرية، عقدت اجتماعا لها، أمس الثلاثاء، وتدارست من بين نقط جدول أعمالها، إمكانية استفادة الأشخاص في وضعية إعاقة، من مجانية استعمال مختلف وسائل النقل العمومي الجماعي، وأوصت فقط بانضمام جماعة الدارالبيضاء، لاتفاقية الشراكة المتعددة الأطراف، المتعلقة بدعم الأشخاص في وضعية إعاقة.

ودعت اللجنة ذاتها إلى تشكيل لجنة لتتبع استفادة الأشخاص في وضعية إعاقة، من مجانية النقل الحضري، والتفاوض مع شركاء الجماعة، في تدبير هذا القطاع، لتحقيق رغبة هذه الفئة الاجتماعية.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *