استخدام تقنية "الفار" في جميع مباريات كأس إفريقيا لأول مرة هذا العام

07 يناير 2022 - 16:50

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، في جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية الـ 52 لأول مرة في تاريخ المنافسات.

وكان « الكاف » استخدم تقنية VAR بدءا من ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019، ليتقدم الاتحاد الإفريقي بخطط ليس فقط لتحسين صورة التحكيم، ولكن أيضا لوجود حكام أفارقة على مستوى عالمي، حسب ما جاء في بلاغه، مؤكدا أن تطبيق تقنية VAR في جميع المباريات الـ 52 بالكاميرون يعد خطوة في الاتجاه الصحيح.

وتتولى قائمة تضم 63 حكماً من فئة النخبة، بما في ذلك الحكام السيدات سليمة موكاسانجا (رواندا) ، وكارين أتيمزابونج (الكاميرون)، وفتيحة جرمومي (المغرب) وبشرى كربوبي (المغرب)، إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021.

وتتكون القائمة من 24 حكما و31 حكما مساعدا وثمانية حكما فيديو مساعدين من 36 دولة، تضم القائمة اثنين من الحكام من منطقة CONCACAF كجزء من برنامج تبادل المواهب بين الاتحادين، حسب ما جاء في بلاغ « الكاف ».

وتنطلق البطولة يوم الأحد 9 يناير 2022 حيث تلعب الكاميرون المضيفة مع بوركينا فاسو بداية من الساعة الخامسة على ملعب أوليمبي في ياوندي بالكاميرون، وستلعب المباراة النهائية في 6 فبراير 2022 بالملعب نفسه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي