السلفيون يلجؤون إلى محاكم «الشيوخ» بدلا من قضاة المملكة

31 ديسمبر 1969 - 19:00

 

وعوضا عن محاكم المملكة، لجأت فتيحة المجاطي إلى هاني السباعي المقيم بلندن، والذي أصدر حكمه في قضيتها في «لندن في يوم الأربعاء 17 شعبان 1434هـ الموافق لـ26 يونيو 2013»، وفق نسخة «الحكم» التي حصلت عليها «أخبار اليوم». 

ووفق منطوق الحكم، الذي استُهل بمقدمة حول التحكيم في الشريعة الإسلامية، وانتهى بالحكم ببراءة فتيحة المجاطي من التهم المنسوبة إليها، و«إلزام المدعى عليه الأول السيد أنس الحلوي بالاعتذار علانية بسبب تلفظه بعبارات الطعن والتجريح الثابتة في الأوراق وبإقراره بالتهم المنسوبة إليه»، و«إلزام المدعى عليه الثاني السيد أسامة بوطاهر بالاعتذار علانية إلى المدعية»، فضلا عن أن يكون «إعلان الاعتذار في الموقع الرسمي نفسه للجنة المشتركة على صفحة التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى التي نشر فيها الموضوع». 

وأوصى الشيخ هاني السباعي في النهاية المعتقلين الإسلاميين وأسرهم ومن يتعاون مع اللجنة المشتركة ماديا ومعنويا بـ«التوقف عن المساهمة في هذه اللجنة، حيث ثبت لدينا أنها غير صالحة لخدمة المسلمين، وأن القائمين عليها يستغلون منبرا عاماً؛ يُفترض أنه يهتم بخدمة المعتقلين الإسلاميين والدفاع عنهم، في مآرب شخصية، والتشهير بأعراض المسلمين، كما هو ثابت في حق المدعية. وقد استقر في قناعتنا أن القائمين على اللجنة المشتركة (المدعى عليه الأول والثاني) غير أمناء على مصالح المسلمين»، وفق ما ورد في منطوق الحكم.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي