كأس أمم إفريقيا: منتخب الكوت ديفوار ينتصر على غينيا الاستوائية

12 يناير 2022 - 21:55

انفرد المنتخب الإيفواري بصدارة المجموعة الخامسة، جراء انتصاره بهدف نظيف على غينيا الاستوائية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب جابوما بدوالا الكاميرونية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

وبدأت كوت الديفوار الجولة الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنت من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الخامسة، بقدم اللاعب ماكس جاردل من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس سابونجا للتصدي، تقدم بعثر أوراق المدرب الغيني الذي حاول تقديم الدعم للاعبيه بغية إدراك التعادل.

وحاول المنتخب الغيني الاستوائي تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من ذلك جراء الوقوف الجيد للدفاع الإيفواري، الذي أبعد الخطورة عن مرماه، فيما ظل المهاجمون يناورون بين الفينة والأخرى لإضافة الهدف الثاني، علما أنهم كانوا قريبين من ذلك لولا قلة التركيز، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفقاء فرانك كيسي بهدف نظيف على غينيا الاستوائية.

وتفنن لاعبو غينيا الاستوائية في تضييع الفرص التي سنحت لهم في الجولة الثانية بطريقة غريبة، مفوتين عليهم تعديل النتيجة والخروج بنقطة من المباراة، فيما ظل المنتخب الإيفواري يناور بين الفينة والأخرى بغية إضافة الهدف الثاني دون إفلاحه في ذلك.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى نن دقائق، من دون التمكن في زيارة الشباك للمرة الثانية من قبل المنتخب الإيفواري، وللتعديل لغينيا الاستوائية، لتنتهي المباراة بفوز رفقاء فرانك كيسي بهدف نظيف.

ويتصدر المنتخب الإيفواري المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من الجزائر وسيواليون بنقطة واحدة، فيما تتذيل غينيا الاستوائية الترتيب بدون رصيد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *