للمرة الثانية..«زيرو» على رأس «البوكس أوفيس»

10 يوليو 2013 - 00:00

 

مرت 7 أشهر على خروجه إلى القاعات السينمائية، إلا أنه لازال يستقطب أكبر عدد من المتفرجين. فقد شاهد فيلم «زيرو» للمخرج نور الدين الخماري 132 ألفا و595 مشاهدا، في الستة أشهر الأولى من السنة الجارية. ذلك حسب لائحة البوكس أوفيس الأخيرة التي أصدرها المركز السينمائي المغربي، عن الأفلام الأكثر مشاهدة في القاعات السينمائية المغربية، في الستة أشهر الماضية. 
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تصدر فيها الفيلم لائحة البوكس أوفيس، إذ حاز الفيلم على المرتبة الأولى في اللائحة التي قدمها المركز السينمائي في الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2013 الجارية. أما المرتبة الثانية في اللائحة، فقد حاز عليها الفيلم الطويل «خيل الله» للمخرج نبيل عيوش، إذ شاهد الفيلم في الستة أشهر الأولى من السنة، 80 ألف و688 متفرجا. 
أما الفيلم الفكاهي «الطريق إلى كابول»، والذي حطم أرقام الإيرادات بتواجده في القاعات منذ السنة الماضية، فقد شاهده 53 ألفا و200 مشاهد. وبذلك يكون الفيلم قد حاز على المرتبة الثالثة في البوكس أوفيس، الذي يهم الأشهر الستة الماضية. 
الفيلم الاجتماعي «البايرة» للمخرج عبد الرحمان التازي، حاز على الرتبة الرابعة في الترتيب، وقد دخل لمشاهدة الفيلم 50 ألف و366 مشاهد. أما الفيلم الدرامي «ملاك» للمخرج عبد السلام الكلاعي، فقد حاز على المرتبة الخامسة، حيث شاهده 30 ألفا و611 متفرجا. فيلم «المغضوب عليهم» للمخرج محسن البصري، شاهده 30 ألفا و31 مشاهدا. 
ويشار إلى أن الفيلم حاز على جائزة في مهرجان القاهرة السينمائي، ومن المنتظر أن تعاد القصة مع ممثلين مصريين. إذ قامت شركة الإنتاج «العدل» بشراء حقوق الإنتاج من المخرج المغربي. 
فيما حصل فيلم «زمن الإرهاب»، الذي أخرجه الممثل سعد الله عزيز، على الرتبة السابعة، حيث استقطب الفيلم 7 ألاف و614 مشاهدا. فيما شاهد فيلم «فيها الملح والسكر» في جزئه الثالث للإخوة نوري، 4 آلاف و917 مشاهدا. أما فيلم «موشومة» للحسن زينون حصل على الرتبة 11، إذ شاهد الفيلم 4 آلاف و762 متفرجا. فيلم «مروكي في باريس» للفكاهي سعيد الناصري حصل على الرتبة الموالية، إذ استقطب الفيلم خلال الستة أشهر الماضية، 4 آلاف و382 متفرجا. 
وبخصوص فيلم «خارج التغطية»، الذي تقاسم دور بطولته كل من الممثل مصطفى الزعري ومصطفى الداسوكين، فقد شاهده 4 آلاف و296 متفرجا. أما الفيلم الطويل «عين النسا» فقد شاهده 3 آلاف و140 متفرجا. فيلم «حجاب الحب» الذي مثل دور بطولته الفنان يونس مكري، استقطب 3 آلاف و109 متفرجين. فيما شاهد فيلم «أكادير مومباي»، والذي شاركت فيه الممثلة فاطمة تحيحيت، ألفان و951 متفرجا. وشاهد 2461 متفرجا فيلم ماجد للمخرج نسيم العباسي، خلال الستة أشهر الماضية. 
فيما شاهد الفيلم الكوميدي «أندلس مونامور» للمثل محمد نظيف، 264 متفرجا. ليليه في الترتيب الفيلم الطويل «موت للبيع» لفوزي بنسعيدي، الذي لم يتجاوز عدد مشاهديه 251 متفرجا. أما الرتبة الأخيرة في بوكس أوفيس الأشهر الستة الماضية، فقد حصل عليها فيلم «أشلاء» للمخرج حكيم بلعباس، وقد أخرج الفيلم سنة 2010. 
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي