الكاميرون توقف الدراسة والعمل لضمان حضور أكبر في مباريات "الكان"

15 يناير 2022 - 17:28

قررت السلطات الكاميرونية بتعليمات من الرئيس بول بيا، توقيف العمل والدراسة بعد الزوال يوميا طيلة فترة كأس الأمم الإفريقية، لضمان حضور أكبر في مدرجات الملاعب المستضيفة للعرس الإفريقي.

وقالت السلطات الكاميرونية في بلاغها، “سلطات البلاد قررت إيقاف الدراسة والعمل يوميًا على الساعتين 13:00 و14:00 تواليا بالتوقيت المحلي”، لتشجيع الكاميرونيين على ملء الملاعب في الفترة ما بين 17 يناير الجاري و4 فبراير المقبل”.

وعرفت مدرجات الملاعب المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية حضورا جماهيريا باهثا في كل المباريات، حتى تلك التي يكون طرفها المنتخب الكاميروني، نظرا للبروتوكول الصحي المعتمد والصارم للدخول إلى الملاعب.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر قبل انطلاق البطولة القارية، السماح بحضور 80% من سعة الملاعب في المباريات التي يكون طرفها منتخب الكاميرون، و60% للقاءات المنتخبات الأخرى.

الاتحاد الكاميروني، والإفريقي لكرة القدم سبق ووقعا، اتفاقية متعلقة بحيثيات البروتوكول الصحي، المتبع في المسابقة، بالإضافة إلى النقاط الخاصة بتنظيم عملية ولوج الجماهير للملاعب.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة القارية عدم دخول أي مشجع للمباريات، إلا في حالة الحصول على لقاح كورونا مكتمل الجرعة، مع تقديم فحص “بي سي آر” (BCR) قبل المباراة بـ72 ساعة، أو فحص أجسام مضادة قبلها بـ24 ساعة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن السلطات الكاميرونية ستسهل الحصول على اللقاحات، وإجراء الفحوص قرب الملاعب من خلال معمل معتمد دوليا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.