في تصنيف جديد ل "الفيفا": أسود الأطلس يتقدمون عالميا ويحافظون على المرتبة 2 افريقيا

16 يناير 2022 - 14:00

يواصل المنتخب الوطني المغربي تسلق الرتبة تلوى الأخرى في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وبعدما ارتقى أسود الأطلس إلى المركز 24 عالميا، عوض 28، الذي يوجدون فيه حاليا، جراء الانتصار على غانا في الجولة الأولى من دور مجموعات « الكان »، محافظين بذلك على الرتبة الثانية قاريا خلف السنغال، والأولى عربيا، تمكنوا مجددا من الارتقاء بمركز آخر ليصبحوا في المركز 23 على مستوى العالم، عقب الفوز على جزر القمر.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1549،49 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 19،56 نقطة، جراء انتصاره على غانا، وجزر القمر في أولى، وثاني مبارياته ضمن كأس الأمم الإفريقية.

ويوجد المنتخب الوطني المغربي في القبعة الأولى رفقة كل من السينغال، َوالجزائر، وتونس، ونيجيريا، ليكون بذلك في مواجهة إما مصر، أو غانا، أو الكاميرون، أو مالي، أو الكونغو الديمقراطية، في الدور الفاصل من التصفيات المونديالية، في انتظار ما ستسفر عنه القرعة، التي ستجرى، يوم 22 يناير، في الكاميرون.

ويتوقع أن يصبح المنتخب الوطني المغربي ضمن 20 منتخبا عالميا، إن واصل انتصاراته في كأس الأمم الإفريقية، وتأهل إلى نصف النهائي، ما سيجعله في القبعة الثانية في قرعة كأس العالم في حالة تأهله.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي