كأس أمم إفريقيا: مالي وغامبيا يقتربان من التأهل إلى الثمن بعد تعادلهما بهدف لمثله

16 يناير 2022 - 16:30

اقترب منتخبا مالي، وغامبيا من التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب تعادلهما بهدف لمثله، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الأحد، على أرضية ملعب ليمبي بمدينة ليمبي الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات « الكان ».

ودخل المنتخب المالي المباراة في جولتها الأولى، ضاغطا منذ صافرة الحكم المغربي سمير الكزاز، بحثا عن الهدف، الذي سيضعه في صدارة المجموعة السادسة وفي ثمن النهائي، فيما ما كان على غامبيا سوى التراجع إلى الوراء، والاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل الضغط العالي الممارس من قبل لاعبي مالي.

وواصل لاعبو مالي سيطرتهم على مجريات الجولة الأولى، دون تمكنهم في الوصول إلى شباك الحارس مودو جوبي، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات المالية، علما أن اللاعبين افتقدوا للتركيز في اللمسة الأخيرة، ما فوت عليهم إحراز التقدم، فيما فشلت غامبيا في تجاوز منطقته، طوال الثلث ساعة الأولى من اللقاء.

وانتظر لاعبو غامبيا 21 دقيقة للوصول إلى منطقة مالي، حيث كانوا قريبين من افتتاح التهديف من أول فرصة عن طريق اللاعب موسى بارو، لولا القائم الذي ناب عن الحارس مونكورو في التصدي، لتتواصل بعد ذلك المباراة، باندفاع مالي مقابل دفاع غامبي، دون التمكن من تسجيل هدف السبق.

وعادت غامبيا لتشكيل الخطورة على مالي في الدقيقة 37، بعدما كانت قريبة من افتتاح التهديف من ضربة حرة مباشرة بقدم اللاعب أبلي جالو، لولا العارضة الأفقية التي تصدت للكرة بدلا من الحارس مونكورو، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لينتهي الشوط الأول كما بدأ على واقع البياض.

وحاول المنتخب المالي بشتى الطرق الممكنة الوصول إلى شباك الحارس الغامبي في الجولة الثانية، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، تارة للوقوف الجيد لمودو جوبي الذي أبعد كل الكرات، التي اتجهت نحوه، وتارة لغياب النجاعة الهجومية القادرة على تحويل الفرص إلى أهداف، فيما ظل لاعبو غامبيا يناورون بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، لمباغثة مالي دون التمكن من ذلك.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه، سيطرة مالية مقابل دفاع غامبي دون التمكن من التسجيل، إلى حين وصول الدقيقة 79 التي أعلنت عن التغيير في عداد النتيجة، بعدما تمكن منتخب مالي من زيارة شباك جوبي بقدم اللاعب ابراهيم كوني من ضرية جزاء، لتجد غامبيا نفسها تبحث عن التعديل، الذي سيبقي حظوظها أكبر بالتواجد في الثمن.

وتمكن المنتخب الغامبي من تسجيل التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء بقدم اللاعب موسى بارو، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين هدف لمثله، ويقترب المنتخبان من التأهل للثمن.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة بنقطة لكل واحد منهما، رافعان رصيدهما إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة السادسة، فيما يتذيل المجموعة كل من موريتانيا، وتونس بدون نقاط، في انتظار نتيجة اللقاء الذي سيجمعهما، اليوم الأحد، بداية من الساعة الخامسة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي