كأس أمم إفريقيا: خسارة الجزائر أمام غينيا الاستوائية والتأهل إلى الثمن "بات صعبا"

16 يناير 2022 - 21:50

تعقدت مأمورية المنتخب الجزائري في التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب خسارته من غينيا الاستوائية بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب جابوما بدوالا الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات “الكان”.

وسيطر المنتخب الجزائري على مجريات المباراة في جولتها الأولى، ما جعل غينيا الاستوائية تعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت خطيرة على مرمى الحارس مبولحي، الذي تمكن من إبعاد الكرة عن شباكه في أكثر من مناسبة، مبقيا على مرماه نظيفة.

وتمكنت الجزائر من تسجيل الهدف الأول عن طريق بغداد بونجاح، إلا أن الحكم ألغاه بداعي وجود التسلل، لتتواصل الجولة الأولى على واقع البياض، بالرغم من المحاولات السانحة للتهديف التي سنحت للطرفين.

واعتمد لاعبو غينيا الاستوائية على التسديد من بعيد، في ظل إيجادهم صعوبة في اختراق الدفاع الجزائري، حيث كانوا قريبين من افتتاح التهديف في مناسبتين، لولا التدخل الجيد للحارس مبلوحي، فيما فشل رفقاء محرز في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم لأهداف، لينتهي الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب.

وسارت الجولة الأولى كسابقتها، سيطرة جزائرية مقابل دفاع غيني استوائي، حيث كاد أبناء بلماضي أن يسجلوا الهدف الأول في الدقيقة 56، لولا التدخل الجيد للمدافع الذي أبعد الكرة عن مرماه من فوق الخط بقدمه.

وكان المنتخب الجزائري قريبا من افتتاح التهديف في الدقيقة 68، ليرد عليه نظيره الغيني استوائي بسرعة، متمكنا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 71 بقدم اللاعب أوبيانغ، واضعا بذلك منتخب بلاده في المقدمة، وخصمه الجزائري حامل اللقب في موقف حرج.

وحاول لاعبو المنتخب الجزائري إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، حال دون تحقيق المبتغى، فيما ظلت غينيا الاستوائية تدافع عن مرماها، للحفاظ على التقدم مع بعض المناورات التي لم تعطي الجديد، لتنتهي المباراة بانتصار رفقاء أكابو بهدف نظيف على أبناء بلماضي.

ورفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى ثلاث نقاط في وصافة المجموعة الخامسة، التي يتصدرها المنتخب الإيفواري بأربع نقاط، فيما تجمد رصيد الجزائر عند النقطة الواحدة في المركز الأخير، علما أن سيراليون يحتل الرتبة الثالثة بنقطتين.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الإيفواري في المباراة الأخيرة بدور المجموعات يوم الخميس المقبل، فيما تقابل غينيا الاستوائية منتخب سيراليون في اليوم ذاته، علما أن كل المنتخبات مازالت معنية بالتأهل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.