كأس أمم إفريقيا: بوركينافاسو ترافق الكاميرون إلى الثمن والرأس الأخضر ينتظر مآل ثوالث المجموعات الخمس الأخرى

17 يناير 2022 - 18:50

التحق المنتخب البوركينابي بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب تعادله مع نظيره الإثيوبي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب كويكونغ ببافوسام الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات “الكان”.

ودخلت بوركينافاسو المباراة عازمة على تحقيق الانتصار بغية حسم تأهلها إلى ثمن النهائي، لمرافقة كل من الكاميرون، المغرب، ونيجيريا، ما جعلها تضغط على إثيوبيا التي كانت حظوظها ضئيلة في التواجد بالدور 16.

وترجم المنتخب البوركينابي سيطرته على مجريات اللقاء، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24 بقدم اللاعب سيريل بايالا، الذي وضع منتخب بلاده في وصافة المجموعة الأولى، وفي ثمن نهائي الكأس الأمم الإفريقية.

واستطاعت إثيوبيا تعديل النتيجة في الجولة الثانية عند الدقيقة 51 بقدم اللاعب جيبيتو من ضربة جزاء، تعادل لم يغير أي شيء في اللقاء، الذي حسم فيه المنتخب البوركينابي التأهل إلى الدور 16 رغم التعادل.

وفي مباراة أخرى جمعت الكاميرون والرأس الأخضر في نفس التوقيت، على أرضية ملعب باول بيا بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية ينتظر من خلالها الكاب فيردي مآل ثوالث المجموعات الخمس الأخرى، للحسم في تأهله إلى الثمن من عدمه.

وكان المنتخب الكاميروني السباق للتهديف عن طريق هداف “الكان” فينيست أبو بكر في الدقيقة 39، إلا أن الرأس الأخضر تمكن من التعديل عند الدقيقة 53 بقدم اللاعب غاري رودريغيز، الذي قرب منتخب بلاده من التأهل إلى ثمن نهائي كأحسن مركز ثالث.

وتأهلت الكاميرون إلى ثمن النهائي كمتصدرة للمجموعة الأولى بسبع نقاط، فيما حجز المنتخب البوركينابي مقعدا له في دور 16، بعد احتلاله الوصافة بأربع نقاط، بينما يحتل الرأس الأخضر المركز الثالث بأربع نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.