مصير مهرجان "موازين" ما زال مجهولا للعام الثالث جراء كوفيد

19 يناير 2022 - 15:30

منذ بداية الجائحة، ورغم مرور وقت عرفت فيه بعض المهرجانات عقد دورات افتراضية أو حتى حضورية عند تخفيف إجراءات الحجر، ظل أشهر مهرجانات المغرب والعالم العربي وأفريقيا” موازين” غائبا.

وفي اتصال محمود لمسفر، عن الجهة المنظمة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، أكد أن مسألة تنظيم دورة هذه السنة من الحدث الفني الشهير غير محسومة لحدود الساعة.

وأضاف هذا المسؤول عن برمجة سهرات النجوم العرب في المهرجان، أن جمعية مغرب الثقافات المنظمة للحدث، لا تعلم هل سيسمح لها بإقامة الدورة القادمة هذه السنة، في إشارة منه إلى أن الأمر متعلق بتطورات الوضعية الوبائية في المغرب.

وقبل بداية كورونا بشهر واحد، أعلن مهرجان موازين عن تاريخ دورته التاسعة عشر، والتي كان من المرتقب انطلاقها يوم 19 يونيو 2020، لكن كورونا بعثرت كل الخطط.

واضطرت إدارة المهرجان آنداك إلى الاعتذار للفنانين الذين تم الاتفاق معهم مسبقا لإحياء حفلات المهرجان، منهم الفنانة اليمنية بلقيس التي صرحت بذلك سابقا.

ولم تنظم دورة سنة 2021 من المهرجان كذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المغرب في مواجهة الجائحة.

يذكر أن المغرب يطبق حاليا، قرار منع إقامة المهرجانات والأحداث الجماهيرية، والتي عادة ما تستقطب جماهير غفيرة، تجنبا لأي عواقب تهم الوضع الوبائي، في وقت يتمنى فيه أهل الفن فك هذه القيود.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.