غرفة التجارة بجهة الدار البيضاء تطلق ورشات تحسيسية للاستفادة من التغطية الصحية

20 يناير 2022 - 23:40

أطلقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الدار البيضاء-سطات ورشات تحسيسية لفائدة المقاوليين الذاتين، والعمال غير الأجراء، لتشجيعهم على الانخراط في الضمان الاجتماعي بهدف استفادتهم من التغطية الصحية.

وأفاد حسن البركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، في تصريح لـ”اليوم24″، أن هذه المبادرة تأتي في إطار مشروع ملكي للحماية الاجتماعية، وقال إنه يكفي دفع مبلغ 100 درهم شهريا، للاستفادة من التغطية الصحية، بنسبة 80 في المائة.

وأورد أن هذه التغطية الصحية تشمل جميع الأمراض، وتغطي تكلفة العمليات بنسبة كبيرة، كما أنه يمكن للمستفيد أن يعوض على زوجته وابنائه.

وبدورها أكدت سهام عميق رئيسية وكالة الضمان الاجتماعي بمولاي رشيد، ل”اليوم24″، أن هذه المبادرة تهم بالخصوص الأشخاص الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة ( الضريبة)، بالإضافة إلى المقاولين الذاتيين.

وأوردت أن مؤسسة الضمان الاجتماعي فتحت ما يقارب 2100 مكتب قرب، وهي بريد كاش، وتسهيلات، وشعبي كاش، ووفا كاش، لتسهيل هذه العملية، موضحة أن هذه المكاتب تساهم في تخفيف الاكتظاظ.

وكشفت أن مبلغ الانخراط يبدأ من 100 درهم شهريا، مبرزة أن مؤسسة الضمان الاجتماعي تهدف إلى بلوغ ما يقارب 22 مليون مستفيد، خلال السنة الجارية من التغطية الصحية، وفي سنتي 2023 و2024 تعميم التعويضات العائلية بحوالي 7 مليون مستفيد، وتعميم التقاعد، والتعويض عن فقدان الشغل في أفق سنة 2025.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.