كأس أمم إفريقيا: المجموعة السادسة تسفر عن تأهل مالي وغامبيا وتونس إلى الثمن 

20 يناير 2022 - 22:10

أسفرت المجموعة السادسة عن تأهل الثلاثي، “مالي، غامبيا، تونس”، إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد نهاية دور المجموعات بخسارة نسور قرطاج بهدف نظيف من رفقاء يوسف بوب، وفوز النسور بهدفين نظيفين على المرابطين.

وجاء تأهل منتخب تونس إلى ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثالث بثلاث نقاط، متأهلا ضمن أحسن أربع ثوالث في المجموعات الست، محققا انتصارا وحيدا على حساب موريتانيا بأربعة أهداف لهدف، وخسارتين أمام كل من مالي بهدف نظيف، وأمام غامبيا بنفس النتيجة.

وحجز المنتخب الغامبي مقعدا له في دور 16، جراء احتلاله وصافة المجموعة بسبع نقاط، بانتصار على موريتانيا بهدف نظيف، وتعادل مع مالي بهدف لمثله، وفوز على تونس بهدف نظيف.

وتمكن المنتخب المالي من التأهل إلى الدور الثاني من “الكان”، متصدرا لمجموعته السادسة بسبع نقاط، من انتصار على تونس بهدف نظيف، وبهدفين نظيفين على موريتانيا، وتعادل مع غامبيا بهدف لمثله.

وبعد نهاية مباريات المجموعة السادسة، اكتملت أضلع ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية بتأهل 16 منتخبا، ويتعلق الأمر بكل من الكاميرون، بوركينافاسو، والرأس الأخضر عن المجموعة الأولى، السنغال، غينيا، ومالاوي عن الثانية، المغرب، الغابون، وجزر القمر عن المجموعة الثالثة.

وتمكن كذلك المرور إلى ثمن النهائي، كل من نيجيريا، ومصر عن المجموعة الرابعة، ساحل العاج وغينيا الاستوائية في الخامسة، مالي، غامبيا، وتونس عن المجموعة السادسة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.