مريام فارس: قدمت فنا أمازيغيا بلهجة مغربية حبا وتقديرا لهذه الشعوب

22 يناير 2022 - 08:00

قالت الفنانة اللبنانية، مريام فارس، إن الدافع وراء تقديم أغنيتها الأخيرة، باللهجة المغربية، واعتمادها على لحن وزي أمازيغيين، هو حبها وتقديرها للشعب المغربي وباقي الشعوب الأمازيغية خارجه.

ونشرت قناة مريام فارس على “يوتوب” بعد إتاحة كليب “ماعليهش” للجمهور، أن “هذه المرة ملكة المسرح مريام فارس تقدم فنا أمازيغيا بلهجة مغربية تعبيرا منها عن حبها وتقديرها لهذه الشعوب “.

وقالت مريام فارس خلال حلولها ضيفة في برنامج “40” العربي، إن العمل يمزج بين رقص أمازيغي وملابس أمازيغية، مضيفة أن الأمازيغية صعبة، لذا قررت غناء كلمات من الدارجة المغربية.

وكشفت الفنانة اللبنانية أنها سبق وخاضت تجربة الغناء على المسرح باللهجة الأمازيغية، بمدينة الناظور ولم تكن تفهم كلمات الأغنية.

وظلت مريام فارس، وفية للمغربي حميد الدوسي، الذي تعاملت معه من جديد على مستوى التوزيع الموسيقي، علما أنها تعاملت معه في تجارب سابقة.

ولم تتخل مريام فارس في جديدها عن رقصها الاستعراضي، إذ مزجت بين حركات مستوحاة من الرقصات الأمازيغية، ولمستها الاستعراضية المعتادة.

واستطاعت مريام فارس دخول قائمة الفيدوهات الأكثر رواجا على منصة “يوتوب” بالمغرب، إذ تحتل الرتبة الخامسة، كما أن الكليب حصد أزيد من مليون ونصف المليون في أقل من 24 ساعة على صدوره.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ستغني فيها مريام فارس باللهجة المغربية، فسبق وأصدرت قبل 11 عاما أغنية مغربية تحت اسم “تلاح”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.