ناظر لـ"اليوم 24": على خاليلوزيتش دراسة الملاوي جيدا والدخول بتشكيلة أسود قوية تستطيع التأهل إلى الربع

23 يناير 2022 - 14:30

أكد اللاعب الدولي السابق، حسن ناظر، في تصريح خص به « اليوم24″، أن الاحصائيات الموجودة، حاليا، بخصوص تفوق المغرب على مالاوي في عدد المباريات انتصار، تبقى مجرد إحصائيات، لأن الأهم في مباراة الثلاثاء كون أن عدة أمور تغيرت، إلى جانب أن « كان » الكاميرون عرف عدة مفاجآت في دور المجموعات، بحيث لم تتبق هناك منتخبات صغيرة، وكبيرة، والكل أصبح سواسية.

وأضاف ناظر في التصريح ذاته أن كل المنتخبات كانت سابقا ضعيفة من الناحية التكتيكية، وهو ما لم يبق، حاليا، سواء تلك التي لها باع طويل، أو الأخرى التي بدأت في الظهور، فالكل أصبح قويا تكتيكي، وبدنيا، لذا يجب التعامل بحذر، وذكاء مع المباراة من قبل الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي.

وأشار ناظر في التصريح عينه، إلى أن الشكل، الذي ظهر به منتخب مالاوي في دور المجموعات يعتبر جيدا، ويستحق عليه التأهل إلى ثمن النهائي، لذا يجب على خاليلوزيتش، ولاعبيه أن يدرسوا الخصم جيدا، إلى جانب استغلال الفرص، التي ستتاح لهم، عكس ما كان عليه الحال في دور المجموعات، الذي عرف تضييع فرص كثيرة سانحة للتهديف.

وأوضح اللاعب الدولي السابق أنه يتوجب على اللاعبين أن يكونوا مركزين ألف في المائة في الفرص التي ستتاح لهم، وتجنب التسرع في بناء الهجمات، كما يجب على المدرب خاليلوزيتش، الوقوف على الجزئيات البسيطة، والدخول بتشكيلة قوية وجيدة تستطيع تحقيق الانتصار، والتأهل إلى الربع.

وختم ناظر تصريحه، بالإشارة إلى أن الكل يقول إن المغرب هو من سيتأهل، لكن يجب الحذر لأن كل المنتخبات ظهرت بشكل جيد، خصوصا من الناحية البدنية، والذهنية، والتكتيكية، التي لم تكن تتوفر عليها المنتخبات القوية، والبسيطة من قبل.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره المالاوي، يوم الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي