محامون مغاربة يراسلون مسؤولا قضائيا في قطر لمتابعة الجزائري الدراجي

23 يناير 2022 - 15:20

وجه نادي المحامين بالمغرب، شكاية لمسؤول قضائي قطري، لتحريك دعوى جنائية ضد المعلق الرياضي الجزائري المقيم في قطر، حفيظ دراجي، ب”تهمة القذف والشتم في حق النساء المغربيات والشعب المغربي”.

ويطالب رئيس نادي المحامين في شكايته إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، ب”متابعة الدراجي طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 14/2014 الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية”.

وطلب “نادي المحامين بالمغرب”من النائب العام القطري ب”تحريك البحث في الواقعة وتحريك دعوى جنائية في مواجهة حفيظ دراجي، تماشيا مع مقتضيات قانون العقوبات في قطر وقانون مكافحة الجريمة الإلكترونية”.

وجاء في الشكاية “أن حفيظ دراجي، جزائري الجنسية، موظف مقيم، وصحفي بمجموعة قنوات بي إن سبورتس قام بأعمال قذف وشتم مشينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استهدفت شرف النساء المغربيات، وكرامة المجتمع المغربي ككل”.

وأضافت الشكاية “ورغم إنكار المشتكى به كتابته للتدوينة المنتشرة على وسائط التواصل الاجتماعي، فقد أثبت فيديو صورته بالمباشر الضحية، بما لا يدع مجالا للشك بأن حفيظ الدراجي قام بارتكاب أفعال سب وقذف تسيئ للمبادئ والقيم الاجتماعية”.

وبدأ الجدل حول “إساءة الدراجي للمغربيات”، عندما نشرت فتاة صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهم من خلالها المعلق الجزائري ب”سب المغرب، ونسائه، وشعبه”، في وقت خرج فيه المعلق الجزائري، ليدعي بدوره ب”أن هذه الصور مفبركة، وأن هذه التهمة، التي وجهت إليه هي عمل غير أخلاقي يستهدفه”.

وردت الفتاة نفسها على الدراجي بتكذيبه، وتصوير مقطع فيديو للمحادثة كاملة لتؤكد صحة مزاعمها، الأمر الذي خلق موجة غضب شعبي من المعلق الجزائري داخل المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.