حوالي 7 آلاف شخص يستفيدون من حملة طبية وأدوية مجانية في أزيلال

24 يناير 2022 - 16:40

كشفت مديرية الصحة في أزيلال، أمس الأحد، أنها نظمت وحدة طبية متنقلة، وفرق متنقلة بـ15 جماعة قروية، وذلك في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

وأشارت المديرية، في بلاغ لها، توصل “اليوم24” بنسخة منه، إلى أن هذه الحملة الطبية تروم توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس، وتساقط الأمطار، والثلوج، وتفعيلا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية في أزيلال، الذي يهدف إلى تنمية الصحة في الوسط القروي.

وشملت هذه الحملة الطبية، حسب المصدر ذاته، كلا من جماعة اآيت أومديس، وزاوية أحنصال، وآيت محمد، وآيت عباس، وإيواريضن، واولى، وتاݣلفت، وتبانت، وآيت بولي، وآيت ماجضن، وتاونزة، وتيسقي، وبني حسان، وتنانت، وبين الويدان.

وتم تقديم مختلف الفحوصات، والعلاجات، والخدمات الصحية على مستوى 24 منطقة، ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية في إقليم أزيلال السالفة الذكر، وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من الفحوصات العامة، والمختصة، والخدمات الصحية المقدمة 6487 مستفيدة، ومستفيد.

وذكرت مديرية الصحة في أزيلال أنها أجرت حوالي 1204 فحوصات طبية عامة ومختصة، وأخرى بالصدى، بالإضافة إلى تتبع، ومراقبة الحمل لأزيد من 264 مستفيدة، للكشف عن سرطان الثدي، وعنق الرحم، والتخطيط العائلي.

ومن جهة أخرى، استفاد حوالي 2485 شخصا من باقي البرامج الصحية كالتغذية، وكشف، وتتبع الأمراض المزمنة، والعلاجات التمريضية، وتوزيع الأدوية بالمجان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.