قضية المعلق دراجي تصل مجلس النواب المغربي: فريق "البام" يطالب الحكومة بملاحقته لدى القضاء في قطر

25 يناير 2022 - 23:00

في تطور جديد لقضية المحادثة المسربة للصحافي والمعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، والتي تضمنت إساءة للنساء المغربيات، طالب فريق الأصالة والمعاصرة عن طريق نائبته، حنان أتركين، بمجلس النواب الحكومة بالتدخل واتخاذ إجراءات ضد دراجي في دولة قطر حيث يقيم.

وفي سؤال كتابي وجهه إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، سجل الفريق النيابي لـ”البام” أن” الصحافي المعروف بميولاته العدائية ضد بلادنا وضد قضيتنا الوطنية قد نعت المغربيات بأقدح النوعوت وأحطها، مدعيا أنها ليست من صنعه وأن حسابه قد تم اختراقه”.

وأكد فريق “البام” أن هذه الإساءة التي تصدت لها كل مكونات المجتمع المغربي من فاعلين ورأي عام ومؤثرين وغيرهم، تقتضي وقفة وموقفا من الحكومة عبر سلك كل السبل التي يخولها الإنصاف وتحقيق العدالة لدى الدولة التي يقيم بها المعني بالأمر، وذلك ردا لاعتبار كل المغربيات ومنعا لتكرار مثل هذه السلوكات التي لا يمكن التسامح معها.

وطالب الفريق من الوزير الكشف عن التدابير والإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل التصدي لمثل هذه الإساءات غير المقبولة وغير المبررة تحت أي سبب أو ظرف، وذلك بهدف حماية وصيانة والدفاع عن كرامة المغربيات .

وكانت المحادثة المسربة للدراجي قد أثارت غضبا عارما في أوساط المغاربة، ما دفع نادي المحامين إلى التقدم بشكوى إلى النائب العام القطري، ضد المعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس”، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.