مصرع ثلاثة أطفال في مخيم مهاجرين بالناظور جراء حريق

26 يناير 2022 - 18:30

لقي ثلاثة أطفال، تقل أعمارهم عن 7 سنوات مصرعهم، في حريق شب بالمأوى الذي يعيشون داخله رفقة أمهم، في غابة ضواحي مدينة الناظور. الأم نقلت في حالة حرجة إلى المستشفى الحسني بالناظور.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ، إن الأمر يتعلق بسيدة من جنسية نيجيرية كانت تعيش رفقة أطفالها الثلاثة بمخيم المهاجرين، الموجود على منحدر غابة غوروغو شمال غرب مقبرة سيدي سالم بالناظور.

وعلى الرغم من أن البحث، الذي فتحته النيابة العامة لايزال جاريا لمعرفة الأسباب، التي كانت وراء احتراق هذا المأوى، والأطفال بداخله، إلا أن المهاجرين، الذين يعانون ظروف عيش صعبة وسط الغابة، خصوصا في فصل الشتاء، غالبا ما يعمدون إلى إشعال نيران للتدفئة بسبب البرد، والانخفاض القياسي لدرجات الحرارة ليلا.

وحذرت الجمعية الحقوقية من خطورة الأوضاع، التي يعيشها مئات المهاجرين في غابات الناظور منذ عدة سنوات، بسبب ما أسمته “تمادي سلطات الناظور في حرمانهم من الحق في السكن، ووضع شتى العراقيل أمامهم حتى لا يتمكنوا من كراء مساكن بأحياء الناظور، أسوة بباقي المهاجرين في المدن المغربية الأخرى، مثل وجدة، وطنجة، وتطوان، والرباط…”.

وجددت الجمعية مطالبها لسلطات الناظور من أجل “تمكين المهاجرين من كراء منازل في كل مناطق الناظور، ووقف التهديدات، والمتابعات، التي تطال مالكي المنازل، الذين يؤوون مهاجرين غير نظاميين، وتسهيل عمليات جمع، وتوزيع المساعدات عليهم في جميع أماكن تواجدهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.