كأس أمم إفريقيا: منتخب غينيا الاستوائية يكمل عقد المتأهلين إلى الربع ويضرب موعدا مع السنغال

26 يناير 2022 - 23:05

أكمل المنتخب الغيني الاستوائي عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره على نظيره المالي بالضربات الترجيحية بواقع 6/5، بعد نهاية المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ليمبي بمدينة ليمبي الكاميرونية، بالتعادل السلبي في أشواطها الأصلية والإضافية.

وانتهت الجولة الأولى من اللقاء بالتعادل السلبي صفر لمثله، بعدما فشل المنتخبين في هز الشباك بالرغم من الفرص التي سنحت لهما، خصوصا من قبل مالي الذي كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، علما أن لاعبي غينيا الاستوائية كانوا يناورون بين الفينة والأخرى، بحثا عن مباغثة رفقاء محمد كامارا لمواصلة مفاجآتهم في “كان” الكاميرون، بعد التأهل كثاني المجموعة الخامسة، والانتصار على حامل اللقب الجزائر.

ولم يتغير شيئا في الجولة الثانية، بعدما استمرت بالتعادل السلبي في مستوى كان متوسطا بين المنتخبين لم يرتق للتطلعات، حيث انحصرت الكرة في وسط الميدان مع انعدام المحاولات السانحة للتهديف من الجانبين، ليمر على إثرها مالي وغينيا الاستوائية إلى الأشواط الإضافية، بعد نهاية الشوطين الأصليين بلا غالب ولا مغلوب.

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي جديد، بعدما استعصت الشباك على المنتخبين، في ظل غياب النجاعة الهجومية القادرة على تحويل الفرص القليلة التي أتيحت للطرفين إلى أهداف، ليتأجل بذلك الحسم في هوية المتأهل إلى الربع إلى غاية الجولة الثانية الإضافية، بعد نهاية الأولى على واقع البياض.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه في الجولة الثانية الإضافية، هجمة هنا وهناك دون التمكن من الوصول إلى الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله بين الطرفين في أشواطها الأصلية والإضافية، ما جعلهما ينتقلان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت التأهل لغينيا الاستوائية بواقع 6/5 إلى ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب الغيني الاستوائي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، نظيره السنغالي يوم الأحد المقبل، بداية من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.