رؤساء الجماعات بمراكش والحوز يدعون الوزير الصديقي لإعادة فتح المجازر بسبب تراجع المداخيل

29 يناير 2022 - 22:30

طالب عدد من رؤساء الجماعات التابعة لعمالة مراكش وإقليم الحوز، محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بحل مشكل المجازر الجماعية المتوقفة منذ سنوات.

وأوضحت المراسلة، التي وجهها رؤساء الجماعات، أن قرار التوقيف جاء بدون سابق إنذار، مما أدى إلى وقف العمل بالمجازر التابعة لهذه الجماعات، وانعكس بشكل سلبي على مداخيلها، وتوقف العديد من مناصب الشغل، في ظل غياب بدائل أخرى تشكل مورد رزق للعاملين.

ودعا كل من رئيس جماعة لوداية، ورئيس جماعة سيد الزوين، ورئيس جماعة أيت إيمور التابعين لعمالة مراكش، ورئيس جماعة تامصلوحت التابعة لإقليم الحوز، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى إصدار تعليماته إلى المصالح المعنية؛ من أجل العمل على تأهيل وإعادة صيانة المجازر الجماعية لتطويرها، مع منحهم مهلة لإعادة تجهيز هذ المرفق وفق المعايير الصحية المناسبة.

هذا، ونظم العاملون بمجازر الجماعات القروية المذكورة وقفات احتجاجية للتنديد بحرمانهم من مصدر رزقهم، وذلك بعد قرار توقيف الطبيب البيطري عن مراقبة والتأشير على لحوم الذبائح، صادر عن المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، المعروفة باسم (أونسا) بمراكش.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي